محليات

وزير الدفاع الكويتى بقوم بزيارة تفقدية لبعض وحدات الجيش

الخدمة الوطنية العسكرية تعمل على تنمية روح الولاء والإنتماء لدى الشباب الكويتيين

قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح بزيارة تفقدية إلى هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، وهيئة القضاء العسكري، ومراقبة المطبعة التابعة لهندسة المنشآت العسكرية.

وأكد ووزير الدفاع على أهمية دور هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، والمسؤولية الوطنية التي تقع على عاتقها والمتمثلة، بالعمل على تنمية روح الولاء والإنتماء لدى الشباب الكويتيين.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع إن ذلك الدور من شأنه الإسهام في بناء شخصية الشباب الكويتيين العسكرية، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الذاتية.

وتعزيز هويتهم الثقافية وغرس مفاهيم الضبط والربط والنظام والتعاون في أنفسهم لخدمة وطنهم، والعمل لما فيه خيره ورفعته وإزدهاره.

ونقل خلال هذه الجولة تحيات وتقدير حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو نائب الأمير وولي عهده الأمين.

وكذلك سمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم لمنتسبي ووزارة الدفاع على جهودهم المخلصة وعطائهم المتواصل والدؤوب في خدمة الوطن، والعمل على حمايته وحفظ أمنه واستقراره.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله هيئة الخدمة الوطنية العسكرية مدير الهيئة العميد محمد الجسار، وعدد من قياداتها.

واستهل جولته بالإستماع لشرح مفصل عن قانون الخدمة الوطنية العسكرية، والخطوات والإجراءات القانونية المتبعة في عملية التسجيل والإعتماد والإستدعاء.

إضافة إلى طبيعة ونوعية البرامج التعليمية والتدريبية، التي يتم إعتمادها في مراحل إعداد وتأهيل المكلفين بالخدمة.

زيارة وزير الدفاع لهيئة القضاء العسكري:

بعد ذلك انتقل الوزير الجابر إلى هيئة القضاء العسكري حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس الهيئة العميد حقوقي مبارك الخرينج، وعدد من قياداتها.

واستمع لإيجاز مفصل شمل بيان آلية العمل والإجراءات المعمول بها في الهيئة، ودورها في تحقيق الإنضباط والقضاء على المخالفات، والفصل في مختلف المسائل القانونية.

وعبر عن سعادته بزيارة هيئة القضاء العسكري لما تشكله من أهمية ومكانة لدى عموم قطاعات الجيش، مشيداً بالروح المعنوية العالية.

وبالجهود المميزة وبالجاهزية التي يتمتع بها منتسبوها فهم على العهد بهم في حمل الأمانة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وأكد الوزير الجابر أهمية الدور الذي تقوم به هيئة القضاء العسكري لضمان تحقيق العدالة والحفاظ على هيبة المؤسسة العسكرية.

ورعاية مصالحها ومصالح منتسبيها في إطار بيئة قانونية مستقلة ونزيهة ومن خلال الكفاءة والمهنية التي تتمتع بها كوادرها المؤهلة والمتخصصة.

وأعرب عن اعتزازه وتقديره بجهود منتسبي هيئة القضاء العسكري وحرصهم على تحقيق أقصى درجات الإلتزام بالأنظمة والقوانين والواجبات المعتمدة لعموم وحدات الجيش.

مضيفاً أن الدور القانوني لا يقل أهمية عن الدور التنفيذي في كل الوزارات والمؤسسات بمختلف اختصاصاتها.

زيارة وزير الدفاع لمراقبة المطبعة التابعة لهندسة المنشآت العسكرية:

بعد ذلك انتقل إلى زيارة مراقبة المطبعة التابعة لهندسة المنشآت العسكرية حيث كان في استقباله لدى وصوله وكيل وزارة الدفاع المساعد لهندسة المنشآت العسكرية بالتكليف عامر النسيم، ومراقب المطبعة جيهان الشيخ، وعدد من مسؤولي مراقبة المطبعة.

وأكد أن زيارته تأتي إستكمالاً لزيارته السابقة للوقوف على ما تم إنجازه من مهام وما تم تحقيقه من أهداف، معرباً عن تقديره واعتزازه بالجهود المميزة والعمل المتواصل والدؤوب الذي يبذله أبناء الوطن من العاملين في مراقبة المطبعة.

وسعيهم الدائم والحثيث لتجاوز مختلف العقبات والصعوبات التي قد تعترض آلية العمل والإنجاز، وهو ما يعكس في حقيقته حجم القدرات والإمكانيات والكفاءة التي يتمتعون بها، والتي تسهم في تحقيق الآمال والتطلعات المنشودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى