عام

وزير الداخلية يشدد على عدم خروج أي حاوية من الموانئ إلا بعد تفتيشها

قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح بزيارة مفاجئة لميناء الشويخ؛ وذلك استمرارًا لجولات على كافة قطاعات وزارة الداخلية لمتابعة سير العمل والتعرف على المعوقات وإيجاد الحلول لها.

وكان في استقباله الوكيل المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي، ومدير عام الإدارة العامة للجمارك سليمان عبدالعزيز الفهد، ومدير عام مؤسسة الموانئ بالانابة عيسى الملا.

واستهل الخالد زيارته بتفقد مداخل ومخارج ميناء الشويخ واطلع على آلية العمل داخل جمرك ميناء الشويخ وإجراءات تفتيش الحاويات داخل الميناء.

ووجه وزير الداخلية إلى العمل على تطبيق الربط الآلي بين وزارة الداخلية والجمارك والموانئ وتعزيز الإجراءات الأمنية والجمركية في منافذ وموانئ الكويت، ومعالجة خروج الحاويات بالشكل الصحيح وعدم خروج أي حاوية إلا بعد تفتيشها من قبل الجهات المعنية للسيطرة على محاولات التهريب.

وثمن جهود رجال أمن المنافذ وموظفو الإدارة العامة للجمارك على ما يقومون به من جهد كبير في حماية الوطن من كل من تسول له نفسه القيام بأي عمليات تهريب وطالبهم بالمزيد من الحرص واليقظة الدائمة لحماية البلاد من دخول أي ممنوعات أو مواد مخدرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى