محليات

وزير الداخلية يتفقد سير الإجراءات الأمنية خلال عطلة عيد الأضحى

جولة تفقدية إلى جزيرة أم المرادم ومنفذ حمى ومركز رحية الحدودي

قام وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح بجولة تفقدية إلى جزيرة أم المرادم، ومنفذ حمى الجديد بالوفرة، ومركز رحية الحدودي، رافقه خلالها عدد من القيادات الأمنية ذات الإختصاص للوقوف على سير الإجراءات الأمنية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقال بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء أن الوزير أشاد بجهود وأداء رجال الأمن واستعدادهم الدائم في كل الظروف لأداء مهامهم بكل تفان وإخلاص، في ظل المواجهات والتحديات على الساحة الإقليمية.

وأضاف البيان أن الوزير الشيخ ثامر الصباح طالب رجال الأمن بالمزيد من الحرص واليقظة، والإستعداد الدائم للتعامل مع جميع الأحداث.

وأشار البيان إلى أن وزير الداخلية بدأ جولته بزيارة مركز خفر السواحل في جزيرة ام المرادم، ونقل للعاملين فيه تحيات القيادة السياسية العليا وتهانيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

واطلع على سير العمل والإجراءات المتبعة لتأمين المياه الإقليمية وضبط الأمن ومراقبة مرتادي البحر من متنزهين وصيادين على طول سواحل الجزيرة.

واستمع من القائمين على المركز إلى بعض الملاحظات والمقترحات لتطوير العمل وإدخال النظم التكنولوجية الحديثة، مبدياً إهتمامه لما أبدوه من مقترحات.

وذكر البيان أن الوزير قام بعدها بزيارة مركزي الجوازات والجمارك اللذين أعدا لإستقبال الراغبين في الدخول والخروج من البلاد عبر هذه النقطة، والتجهيزات التي زود بها المركزين.

واطلع على آلية سير العمل، واستمع إلى آراء القائمين على نشاطه، مشدداً على تطبيق القوانين والإجراءات التفتيشية للحفاظ على أمن دولة الكويت.

وأضاف البيان أن الوزير أكمل زيارته لمنفذ حمى الجديد الذي تم تدشينه مؤخراً في المنطقة النفطية المشتركة بالوفرة.

اطلع خلالها على طبيعة العمل الأمني في هذا المنفذ، وأشاد برفع مستوى الخدمات والبنية التحتية لمرافق المؤسسة الأمنية بهدف مواكبة الأحداث المستجدة.

وأشار إلى قيام الوزير بزيارة إلى مركز رحية الحدودي التابع للادارة العامة لأمن الحدود البرية (إدارة الحدود الجنوبية).

حيث استمع إلى شرح عن وحدات المركز والمهام الأمنية المنوطة بها، خاصة في مجال المراقبة المتطورة بما يهدف إلى زيادة كفاءة أداء رجال أمن الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى