العرب والعالم

وزير الخارجية يترأس وفد الكويت في الاجتماع التحضيري للقمة العربية في جدة

ترأس وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ32، والمقرر عقدها يوم الجمعة المقبل في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وشهد الاجتماع، الذي انعقد اليوم الأربعاء، مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال والقرارات المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مختلف المجالات، وما تضمنته البنود المدرجة كذلك من قضايا ومواضيع تتعلق بالتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، والتي سيتم رفعها إلى أصحاب الجلالة والسمو والفخامة القادة في القمة العربية التي تحمل عنوان “قمة التجديد والتغيير”، وفي مقدمتها التطورات الأمنية الراهنة في السودان ومستجدات القضية الفلسطينية والانتهاكات المستمرة على الأراضي الفلسطينية ومقدساتها وملف الأزمة السورية والحلول المبتكرة لإنهاء معاناة شعبه الشقيق.

وسلم وزير خارجية الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أحمد عطاف، الذي ترأست بلاده القمة السابقة، رئاسة الجلسة الحالية لوزير الخارجية المملكة العربية السعودية سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

وأكد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن الحضور العربي كامل في قمة جدة، مرحبًا بعودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية.

وأضاف أبو الغيط أن الحكومة الإسرائيلية مسؤولة عن تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وأن الوضع هناك بات يقترب من مرحلة الانفجار، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن العرب لن يتركوا السودانيين بمفردهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى