محليات

وزير التعليم العالى يترأس إجتماع مجلس الجامعات الخاصة

قام وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس بعقد إجتماع مشترك مع مجلس الجامعات الخاصة بالكويت، بحضور الأمين العام للمجلس بالتكليف المهندس عمر الكندري، وأعضاء المجلس طلب كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد الوزير الفارس خلال الإجتماع على أهمية دور الجامعات الخاصة فى إعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي، جنباً إلى جنب مع إخوانهم خريجي جامعة الكويت والبعثات الخارجية، لتحقيق رؤية الكويت 2035.

وصرح الفارس في تصريح صحفي اليوم الأحد عقب إجتماعه بمجلس الجامعات الخاصة، أن المجلس يهدف إلى تقديم رعاية أكاديمية وعلمية لكافة أبناء المجتمع.

وأنه يسعى من خلال فتح باب التقديم في خطة البعثات الداخلية للطلبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات وأبناء الدبلوماسيين إلى جانب ذوي الإحتياجات الخاصة.

وناقش الإجتماع بشأن إضافة البرامج الجديدة لها وتوصية لجنة الإعتماد الأكاديمي بشأن تقييم الإعتماد المؤسسي لكلية الشرق الأوسط الأمريكية.

كما استعرض المجلس الطلب المبدئي لإنشاء جامعة السالم الكويتية، إلى جانب طلب كلية بوكسهل الكويت بشأن ترخيص البرامج الأكاديمية، وطلب كلية الجونكوين بتعديل اسم الكلية ليكون الكلية الكندية في الكويت الجونكوين وترخيص برامجها الأكاديمية.

واستمع الفارس خلال الإجتماع لشرح مفصل حول آلية سير عملية التسجيل الإلكتروني في خطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول من العام (2022/2021 )، والتي انطلقت على موقع الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة يوم أمس السبت، وتستمر حتى تاريخ الثامن من يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى