عام

وزير التربية: مهتمون بتحقيق التحول الرقمي وتقديم الخدمات الإلكترونية للمراجعين

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني على اهتمام وزارة التربية بتحقيق التحول الرقمي وتقديم الخدمات الإلكترونية للمراجعين.

وأشار، اليوم الأربعاء، إلى أن الوزارة تقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية لمتلقي الخدمة بشكل يغنيهم عن المراجعة الشخصية وتكبد العناء، وذلك خلال افتتاح صالات المراجعين في الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية تحت رعاية الوزير وحضوره رفقة وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان والوكلاء المساعدين و قياديي الوزارة.

وأوضح الوزير العدواني، في تصريح صافي عقب الافتتاح، أن الوزارة ماضية في تطبيق خططها للتحول الرقمي وتبسيط الإجراءات وتوفير الخدمات الإلكترونية كافة للتسهيل على المراجعين وتقديم أفضل الخدمات، منوهًا إلى أن التحول الرقمي هو توجه عالمي لا سيما بعد أن عصفت جائحة كورونا بالعالم وتسببت بوقف كل الخدمات في فترة من الفترات؛ مما يؤكد أهمية توفير البدائل الإلكترونية وعدم الاعتماد الكلي على الوسائل التقليدية.

بدوره، أكد مدير عام منطقة العاصمة التعليمية منصور الديحاني أن اليوم هو يوم انطلاقة لمواكبة التطور والتقدم والتجديد في منطقة العاصمة التعليمية، حيث تتوافر الخدمات للمراجعين بشكل أكثر سهولة ومرونة وفي مكان رحب ويتسع للجميع.

وتابع أن المسؤولية التربوية تحتم علينا بما لا يدع مجالًا للشك أن خدمة المراجعين والمواطنين تعد واجب وظيفي في ظل طفرة تكنولوجيا التعليم، ففي منطقة العاصمة التعليمية، وبجهود كل العاملين تم توفير الموقع والخدمة للمراجعين بشكل يسهل حصولهم على الخدمات بوقت قصير ويتماشى مع زمن السرعة والتحدي، ولا تقتصر هذه الخدمة فقط أولياء الأمور والطلبة وإنما تشمل كل الموظفين والعاملين في منطقة العاصمة التعليمية.

وأشار الديحاني أن هذه الخدمة ضمن رؤى وخطة التنمية التي تنتهجها وزارة التربية وبتوجيهات حثيثه ومستمرة من الوزير الدكتور حمد العدواني، مشيرًا إلى أن أعمال منطقة العاصمة التعليمية لا تتوقف على خدمة المراجعين بل إنها تحمل رسالة تعزيز روح الإبداع والتميز التكنولوجي وغرس ثقافة التعلم الإلكتروني وتسخير المنظومة الإلكترونية في خدمة الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى