فن وثقافة

وزير الإعلام يقوم بجولة تفقدية لقاعات العرض بمتحف الكويت الوطني

قام وزیر الإعلام والثقافة وزیر الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطیري جولة میدانیة الیوم الأربعاء في مرافق وقاعات عرض متحف الكویت الوطني.

رافق الوزير خلال الجولة الأمین العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبد الجلیل، والأمین العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف الدكتورة تھاني العدواني، والأمین العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور عیسى الأنصاري، وعدد من قیادیي وموظفي قطاع الآثار والمتاحف، والإدارة الھندسیة بالمجلس.

وتفقد الوزیر خلال الجولة قاعة العرض الرئیسة في المتحف واطلع على مقتنیاتھا المتنوعة التي تحكي تاریخ الحقب الزمنیة القدیمة، ومنھا العصر الحجري، والبرونزي، والألف الأول قبل المیلاد، وما قبل وبعد العھد الإسلامي.

كما شملت الجولة زیارة لمتحف التراث الشعبي ومباني دار الإثار الإسلامیة، والاطلاع على جاھزیتھا ومراحل استكمالھا.

وأشاد المطیري بجھود قیادیي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في أعمال تطویر أنشطة متحف الكویت الوطني، مثنیاً على الكفاءات الوطنیة العاملة فیه لیكون منارة ثقافیة تزخر بالعطاء والتنویر.

واستمع الوزیر خلال الجولة إلى شرح لمشروع إعادة تأھیل متحف الكویت الوطني من قبل الإدارة الھندسیة بالمجلس، والمتمثل في المرحلة الخامسة ومكوناتھا، حیث یجري التعامل في إنجازھا مع جھات مھنیة ومتخصصة عالمیة، لضمان الجودة العالیة في مجال العرض والتقدیم للجمھور.

افتتح متحف الكويت الوطني لاول مرة في عام 1957 في قصر الشيخ عبد الله جابر الصباح، وتم إضافة عدد كبير من الآثار إليه، ثم تم نقله إلى بيت البدر أحد البيوت التاريخية الكبيرة، وفي عام 1983 تم افتتاحه من جديد في مبناه ومكانه الحالي في شارع الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى