سياحة

وزير الإعلام: الكويت تدعم وتساند منظمة الأمم المتحدة للسياحة لتعزيز السياحة وتطويرها

أكد وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري اهتمام الكويت بدعم ومساندة منظمة الأمم المتحدة للسياحة لتعزيز السياحة وتطويرها، للإسهام في التنمية الاقتصادية المستدامة التي تشكل فرصة حقيقية وواعدة للاستثمار في الإنسان والاقتصاد والبيئة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير المطيري، اليوم الأربعاء، خلال مشاركته في الاجتماع الـ50 للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، والذي تستضيفه مسقط على مدى ثلاثة أيام.

وأوضح المطيري أنه في إطار المساعي الهادفة للكويت لتكون مركزًا ماليًا وتجاريًا جاذبًا للاستثمار، يقوم من خلاله القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي الوطني، ولما للسياحة من قدرة على تعزيز النمو الاقتصادي باعتبارها محركًا فاعلًا للتنمية المستدامة، فقد تضمنت «رؤية الكويت 2035» تطوير قطاع السياحة كأحد محاور البرنامج الاقتصادي والمالي.

وأشار إلى أن من أهداف الكويت مستقبلًا العمل على تحسين بيئة الأعمال وتعزيز تنافسيتها بالاقتصاد الخدمي في المنطقة، لدعم الأهداف المنشودة لتحقيق التنوع الاقتصادي، ومن أهمها قطاع السياحة في الدولة.

وأكد الوزير المطيري، في تصريح لـ«كونا» على هامش الاجتماع، أهمية السياحة باعتبارها مجالًا حيويًا للتواصل والترابط والتعارف الثقافي والتشارك في رسم مسارات واقعية الاستثمار بالموروث الحضاري للدول في مختلف المشاريع السياحية ذات المردود الاستثماري المستدام.

وتستضيف سلطنة عمان، ممثلة في وزارة التراث والسياحة، الاجتماع الـ50 للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، الذي سيناقش على مدى ثلاثة أيام موضوعات متعلقة بتنمية القطاع السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى