عام

وزير الإسكان: إقرار سلسلة من الخطوات لتسريع إجراءات مشروع جنوب القيروان

كشف معالي وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان م. مطلق أبورقبة العتيبي عن دعوة المؤسسة العامة للرعاية السكنية الجهات الحكومية ذات العلاقة بمشروع جنوب القيروان الإسكاني إلى الإجتماع تمهيدًا لإقرار سلسلة من الخطوات التي تساهم في تسريع وتيرة أعمال الدورة المستندية وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروع لتوفير لخدمة أكبر قدر ممكن من المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة.

وقال العتيبي، في تصريح صحفي له، اليوم الأربعاء، إنه وبناء على توجيهات مجلس الوزراء الموقر، وحرصه على دعم القضية الإسكانية وتوفير الرعاية والخدمات المناسبة للمواطنين، ستعمل المؤسسة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنها “الهيئة العامة للبيئة، الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وزارة الكهرباء والماء، وزارة الأشغال” وغيرها لتذليل المعوقات الخاصة بالمشروع الجديد بأسرع وقت ممكن والتأكيد على تزامن الوزارات بتوفير خدماتها للمشروع.

وأكد أن الإجتماع سيتضمن عرض موافقة وزارة المالية على إدراج تكلفة تقديرية لأعمال الخدمات الاستشارية الخاصة بدراسة المردود البيئي والدراسات المرورية لمشروع جنوب القيروان للسنة المالية 2023/2024، وهي خطوة هامة للبدء الفعلي في تخطيط وتصميم الأعمال واعتمادها بالشكل النهائي.

وأشار إلى حرصه بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى العمل على توفير أكبر قدر ممكن من القسائم السكنية ضمن نطاق المشروع، مع الالتزام في جميع ما جاء من بنود وقرارات صادرة في اجتماعات سابقة عن المجلس البلدي والجهات الحكومية ذات العلاقة.

ولفت إلى أنه وبالتعاون مع القطاعات المختصة داخل المؤسسة العامة للرعاية السكنية سيبدأ العمل على تحديد جدول زمني مناسب لتخصيص المنطقة وتوزيعاتها تمهيدًا لاعتماده وفق المخططات والتصاميم النهائية، والإعلان عنها لاحقًا.

وبين أن التعاون الحكومي في مجال توفير الرعاية السكنية هي أحد أبرز التوصيات السامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الصباح، حيث كانت ولا زالت تعليماتهم في هذا الشأن مستمرة، مردفًا إلى أن المؤسسة تعمل من خلال طواقمها حاليًا على تنويع مصادر وأشكال الرعاية السكنية بما يتناسب مع رغبات المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى