محليات

وزيرة الأشغال: خطة تشغيلية لاستراتيجية العمل الاسكاني

كشفت وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية الدكتورة جنان رمضان اليوم الاثنين أن اجتماع وزراء الاسكان الخليجيين ال17 اقر الخطة التشغيلية والبرنامج التنفيذي لاستراتيجية العمل الاسكاني الخليجي للسنوات الخمس المقبلة.

وأوضحت الوزيرة جنان على هامش مشاركتها في الاجتماع انه تم اقرار تفعيل نظام (اتحاد الملاك الاسترشادي) الموحد لدول الخليج و(دليل التمويل العقاري) الذي يوضح لأفضل التجارب التمويلية بالاضافة الى ادخال القطاع الخاص بعمليات التمويل السكاني.

كما تم الاتفاق على توفير قاعدة بيانات احصائية مشتركة في مجال الاسكان لدول الخليج بالاضافة الى عقد ورش عمل تدريبية والتنسيق بينها بخصوص المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والمسابقات العالمية المتعلقة بالمجال الاسكاني بهدف ابراز العمل الاسكاني الخليجي في المحافل الدولية.

ولفتت رمضان الى أن الاجتماع أقر كذلك الزيارات الميدانية من قبل المختصين لأفضل تجارب المشاريع الاسكانية في دول الخليج واعتماد ما يخص هيئة الجائزة الخاصة ب (مسابقة العمل الاسكاني لعام 2020).

وكان وزير الاسكان العماني سيف الشبيبي قد افتتح الاجتماع بكلمة أكد فيها أهمية مناقشة الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتعزيز العمل الإسكاني بين دول الخليج والدفع به نحو آفاق أرحب وأوسع لصالح مواطنيها.

وكشف الشبيبي ان دول مجلس التعاون الخليجي تعمل حاليا على اصدار مشروع تفعيل (نظام خليجي موحد لاتحاد الملاك) مما سيوفر قاعدة بيانات مهمة يمكن الرجوع اليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى