العرب والعالم

وزيرا خارجية الكويت وإيران يبحثان العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

التقى معالي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وزير الخارجية، مع معالي د.حسين أمير عبداللهيان وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة، وذلك على هامش الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي لبحث العدوان العسكري الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة للمنظمة بمدينة جدة.

وبحث الطرفان تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، وإدانة قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد معالي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح خلال اللقاء على ضرورة وقف القتال والعمل على ضمان عدم إنتشاره إلى جبهات أخرى وحماية المدنيين، وأهمية رفع الحصار عن قطاع غزة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق، وحث المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته تجاه الوصول إلى حلٍ عادلٍ وشاملٍ للقضية الفلسطينية.

كما بحث التطورات الراهنة في المنطقة وخاصةً التداعيات المتعلقة بالحيثيات التاريخية المغلوطة في قرار المحكمة الاتحادية العليا في جمهورية العراق بشأن اتفاقية خور عبدالله، وقضية استكمال ترسيم الحدود البحرية الكويتية – العراقية لما بعد العلامة رقم 162، وكذلك ضرورة إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين دولة الكويت وإيران.

وتم خلال اللقاء كذلك، مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى