الإقتصادي

وزارة النفط تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا في مواقع العمل

أكدت وزارة النفط على تشديد الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والمتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الانتشار المتسارع للمتحور أوميكرون؛ للحفاظ على صحة العاملين وتحسين الوضع الصحي في مواقع العمل.

وقالت وزارة النفط، في بيان لها، اليوم السبت، إنه التزامًا من الوزارة برعاية مصالح وأمن الموظفين في مبنى المجمع النفطي فقد تم تشديد الإجراءات الاحترازية الصحية للحفاظ على سلامة العاملين وأسرهم، من خلال الالتزام بارتداء الكمامات الطبية الواقية لجميع العاملين والمتواجدين؛ حفاظًا على الصحة العامة والحرص على التباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين أثناء التنقل والتواجد في مقر العمل وتنفيذ الأعمال إلكترونيًا عن بُعد.

وقال وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح، أن لجنة متابعة ومراقبة تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الصحية الصادرة عن السلطات المختصة والمتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد في وزارة النفط حريصة على تشديد الإجراءات والاشتراطات الصحية واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة وفقًا لما ورد في تعميم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتعميم ديوان الخدمة المدنية، وعلى التعميم الإداري رقم «36» لسنة 2021، في حال رصد ممارسات خاطئة مخالفة للاشتراطات الصحية.

ولفت المالك إلى أن معدلات التطعيم داخل وزارة النفط وصلت لنسب مرتفعة للغاية وذلك للحاصلين على الجرعة الثانية والتنشيطية، فضلًا عن الانتهاء من تطعيم الجرعة الثانية لجميع العمالة الخدمية داخل الوزارة بنسب وصلت إلى 100%.

وأفاد وكيل وزارة النفط أن اللجنة حريصة على تكثيف الزيارات الميدانية التفقدية في مبنى الوزارة، وذلك للتأكد من تنفيذ الاشتراطات الصحية ورصد السلوكيات الغير صحيحة واتخاذ إجراءات بشأنها، بالإضافة إلى التوعية عبر العلامات الإرشادية والملصقات الخاصة بالتباعد، فضلًا عن التوعية الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لوزارة النفط.

ودعا جميع الموظفين إلى التقيد بإجراءات الصحة والسلامة الاحترازية واتباع الإرشادات الصحية المتبعة في وزارة النفط وضرورة إبلاغ المصابين بفيروس كورونا للمسؤول المباشر ومدير الادارة؛ وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بفحص الموظفين المخالطين في موقع العمل وتعقيم الدور ومكاتب عمل المصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى