الإقتصادي

وزارة المالية تعلن عن إطلاق نظام القرعة الدورية لسوق الجمعة

أعلنت وزارة المالية على موقعها الإلكتروني عن إطلاق نظام القرعة الدورية لسوق الجمعة.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، اليوم الخميس، إن النظام يستهدف تنظيم عملية المشاركة للحصول على بسطة في سوق الجمعة واستقطاب أكبر شريحة من المواطنين المستوفين لشروط دخول النظام من المتقاعدين وربات البيوت بمن فيهن المطلقات والأرامل، وذلك من خلال تقديم طلباتهم إلكترونيًا والاشتراك في القرعة الدورية، ويتيح النظام إجراء القرعة إلكترونيًا للمشاركين، وذلك تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين.

وأشارت وزارة المالية أن النظام يستهدف تسهيل إجراءات العمل للمواطنين من خلال الدخول على صفحته الشخصية ليتمكن من دفع رسوم التسجيل ورسوم استغلال البسطة الدورية، وتتبع حالة طلبات التسجيل للعضوية لحين الاعتماد والموافقة عليها.

ولفتت إلى أن خطوات تقديم الطلب ومتابعته إلكترونيًا ما يلي:

1. الدخول إلى النظام عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة المالية (الصفحة الرئيسية / بند الخدمات الإلكترونية/ نظام القرعة الدورية لسوق الجمعة).

2. المصادقة على صحة البيانات الشخصية باستخدام تطبيق هويتي، وذلك عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) أو إدخال الرقم المدني في حالة دخول النظام عن طريق الأجهزة الذكية، ثم اتباع الخطوات للمصادقة على صحة البيانات.

3. تعبئة البيانات المطلوبة لتسجيل العضوية وإرفاق الملفات الداعمة للطلب واتباع خطوات التسجيل، وبعد التأكد من جميع البيانات يتم الضغط على زر (تقديم الطلب).

4. سيتم إحاطة المتقدمين بقبول أو رفض الطلب من خلال الرسائل النصية SMS والبريد الإلكتروني، بعد التأكد من صحة البيانات ومطابقة الشروط للاعتماد.

5. في حالة قبول الطلب: سيتم إرسال رسائل نصية SMS وبريد إلكتروني يفيد بقبول الطلب مع دفع الرسوم من خلال الدخول على صفحة المتقدم الخاصة واستكمال عملية الدفع، حيث سيمنح المتقدم تصريح لمدة سنة من بداية تاريخ دفع رسوم التسجيل للمشاركة بالقرعة الدورية الآلية، ويمكن لمقدم الطلب تحديد أو تغيير نوع النشاط بعد حصوله على الترخيص حتى يتمكن من الاستفادة من السوق خلال المواسم والمشاركة بالقرعة الدورية الآلية.

6. تنشئ إدارة سوق الجمعة قرعة واحدة أو أكثر آليًا حسب نوع النشاط، وذلك بتحديد فترة استغلال السوق.

7. يُخطر الفائزون بالقرعة الآلية عن طريق إرسال رسائل SMS والبريد الإلكتروني بدفع رسوم البسطة وذلك بناء على حجمها، وفي حال لم يتم دفع رسوم البسطة من قبل الفائز بالقرعة خلال 24 ساعة سيتم إلغاء رابط الدفع واختيار متقدم آخر من الفائزين على قائمة الانتظار.

يُذكر أن كل مستفيد يمكنه المشاركة بالقرعة الآلية بشكل دوري حسب نوع النشاط المحدد وتحديد حجم البسطة (فردي / زوجي / رباعي) من خلال صفحته الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى