محليات

وزارة الصحة: تطعيم 18 ألف عامل يوميا

أعلنت وزارة الصحة عن تدشين أكثر من مركز للتطعيمات المضادة لفيروس كورونا.

ويغطي المركز المناطق التي تشهد وجود أعداد كبيرة من العمالة الوافدة، حيث نجحت في تخفيف الضغط على مراكز التطعيم في مشرف وجسر الشيخ جابر بشكل ملحوظ.

والتي تجاوز فيها عدد العمالة التي تتلقى اللقاح يوميا في مناطق سكنها وعملها الـ18 ألفاً.

وأدى التوسع في مراكز التطعيم بالمناطق السكنية، علاوة على حملات الوحدات الميدانية المتنقلة في مرافق متفرقة وغيرها من المراكز بالجهات الحكومية الاخرى، الى زيادة معدلات التطعيم اليومية لأكثر من 100 ألف تطعيم أخيرا.

ويستقبل شباب جليب الشيوخ الذي تم تخصيصه لتطعيم العمالة أكثر من 6 آلاف مراجع يوميا.

ويتم تطعيم أعداد مقاربة لها في مركز التطعيم بنادي التضامن الرياضي، حيث انهما يعملان بأوقات متقاربة، خلال الفترة من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

فيما يشهد مركز تطعيم العمالة بمنطقة كبد إعطاء الجرعات لأكثر من 3 آلاف عامل يوميا، من خلال استقبال عمالة الشركات التي يقوم مسؤولوها بتسجيل عمالتهم في المنصة الالكترونية للتطعيمات.

وفيما يتعلق بالتطعيم في مركز الوفرة، تتواصل التطعيمات خلال الاسبوع الجاري، نظرا لاستمرار تدفق أعداد غير قليلة من العمالة حتى الان، حيث شهد اليوم الاول من تدشينه تطعيم 2500 عامل.

في حين وصلت اعداد المطعمين خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين إلى 6 آلاف تقريبا، وبواقع 3 آلاف تطعيم باليوم الواحد.

ومن المقرر ان تتوجه الفرق الصحية الى تطعيم عمالة المزارع في العبدلي بعد الانتهاء من الوفرة، فضلا عن تجهيز الموقع الخاص للتطعيمات، قبيل الاعلان عن استقبال العمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى