محليات

وزارة الصحة تؤكد أن الكويت خالية من شلل الأطفال منذ التسعينات

قالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة د. ماجدة القطان، اليوم الثلاثاء ان الكويت خالية من شلل الاطفال منذ تسعينيات القرن الماضي بفضل الله ثم انظمة التمييع القوية التي سخرتها الحكومة.

وأكدت القطان أن إجراءات الترصد الروتيني بلغت 99 بالمئة والنشط 98 بالمئة مما وضع الكويت في المركز الثالث على مستوى إقليم شرق المتوسط فيما يختص بتلك الإجراءات، خلال كلمتها في الحلقة التدريبية الثانية عن محاكاة تفشي مرض شلل الأطفال برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح.

وأوضحت أن الكويت ودول مجلس التعاون خلت من مرض شلل الأطفال منذ التسعينيات منذ بدء التطعيم الالزامي عام 1980 مبينة ان معدلات التطعيم ارتفعت من 71 بالمئة عام 1980 إلى 99 بالمئة العام الماضي، مشيرة إلى أنه بالرغم من أن استئصال شلل الأطفال بات وشيكا في معظم أنحاء العالم، فانه لا يزال موجودا في بعض البلدان مثل باكستان وأفغانستان حيث بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس شلل الأطفال البري 42 حالة منذ مطلع 2018 حتى اليوم.

ولفتت الى ان حالات الإصابة بفيروس شلل الأطفال المستمد من اللقاح في هاتين الدولتين في الفترة المذكورة بلغت 110 حالات ما يدل على أن الفيروس ما زال موجودا ويتطلب مضاعفة الجهود والمساعي الرامية للقضاء عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى