محليات

وزارة الدفاع الكويتية تنظم حملة للتبرع بالدم تحت شعار دمي للكويت

قامت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة التابعة لوزارة الدفاع الكويتية بتنظيم حملة للتبرع بالدم تحت شعار (دمي للكويت).

وتستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام٬ وذلك بالتعاون مع هيئة الخدمات الطبية٫ وبتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح.

وصرح مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العقيد الركن بحري محمد العوضي في تصريح صحفي اليوم الاثنين٬ إن الحملة تأتي إيمانا بأهمية التبرع بالدم.

وانطلاقاً من الدور الوطني والإنساني للجيش الكويتي في العطاء والتفاني لتلبية الاحتياجات الوطنية.

وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة لمختلف وزارات ومؤسسات الدولة٬ مشيراً الى انها تمت بالتنسيق والتعاون المستمر بين الجيش الكويتي وبنك الدم المركزي بوزارة الصحة.

وأضاف العوضي أن هذه الحملة تندرج ضمن سلسلة حملات التبرع بالدم السابقة٬ إذ تغطي مختلف وحدات الجيش.

وتهدف الحملة إلى تلبية احتياجات البنك ودعم مخزونه من فصائل الدم المختلفة٬ والذي يقوم بدوره بتزويد مختلف المستشفيات والمراكز الطبية في البلاد بها.

وقد تولى بنك الدم الكويتي تجهيز المعدات الطبية الخاصة بالتبرع٬ واستقبال المتبرعين من منتسبي الجيش لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم قبل تبرعهم.

وذلك للتأكد من مدى قابليتهم للتبرع٬ وضمان جودة الدم المنقول٬ حيث شهدت انطلاقة الحملة إقبالا كبيرا من منتسبي الجيش الكويتي.

من جانبها حرصت رئاسة الأركان العامة للجيش على المشاركة في الحملة٬ وتشجيع منتسبيها على التبرع بالدم فيها.

وذلك من اجل لتعزيز دور الجيش الكويتي تجاه المجتمع٬ وتماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى المحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى