محليات

وزارة التربية توضح بخصوص الاستمرار في الاختبارات الورقية

أوضحت مصادر تربوية مطلعة ان وزارة التربية مستمرة في الاختبارات الورقية ولا يوجد ما يدعو للقلق.

وأشارت ايضا إلى ان التنسيق مستمر مع السلطات الطبية في البلاد لأي تطورات في هذا الجانب.

وقالت المصادر بأن الأمور تسير على ما يرام في لجان الاختبارات ووفقا للاشتراطات الصحية.

في المقابل طالبت التربية الطلبة لمتابعة ومذاكرة دروسهم استعدادا لما تبقى من الاختبارات حسب الجدول الموضوع ومتمنية التوفيق والنجاح للجميع.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت عن إنتهاء الإختبارات النهائية للمرحلة الثانوية لحوالى 700 طالب وطالبة من منتسبي المدارس الأجنبية ومدارس ثنائية اللغة

وصرح وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب في تصريح صحفي على هامش تفقده مدرستي التربية الفكرية بنين وبنات حيث أجريت اختبارات اللغة العربية والتربية الإسلامية والقرآن الكريم، أن الوزارة تكرس جهودها لإجراء الإختبارات التحريرية بسلاسة ويسر في ضوء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال اليعقوب أن الإختبارات التي تجرى سنوياً داخل مدارس وزارة التربية بمتابعة وإشراف من قطاع التعليم الخاص ستستمر ثلاثة أيام، لافتاً إلى حرص جميع الإدارات والقطاعات المعنية على توفير بيئة ملائمة وآمنة وأجواء مناسبة لأداء تلك الإختبارات.

وثمن اليعقوب الجهود الكبيرة التي بذلتها جميع اللجان والمدارس والإدارات المختصة في تجهيز القاعات وفق الإشتراطات الصحية والإجراءات الإحترازية، إنطلاقاً من الحرص على المستقبل التعليمي لطلبة وطالبات التعليم العام والخاص.

وأشار اليعقوب إلى الحرص على تطبيق القرارات ذات الصلة بعدالة ومساواة وفق اللوائح والنظم المعمول بها داخل وزارة التربية، مع مراعاة معايير تبعية المدراس الخاصة الأجنبية لهيئات اعتماد أكاديمية دولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى