محليات

وزارة التربية تكشف عن ضوابط الدوام المدرسي خلال الفصل الثاني

أعلن وكيل التعليم العام في وزارة التربية اسامة السلطان نشرة عن تفاصيل ضوابط الدوام المدرسي خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021.

وذلك في تعميم خاص لجميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية ورياض الأطفال والتعليم الديني والتربية الخاصة.

وقال السلطان أنه في إطار تنظيم العمل التربوي، وتنفيذا لتعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 4 لسنة 2021 بشأن إلزام الجهات الحكومية بتحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 30% والى النشرة العامة رقم 6 الصادرة بتاريخ 22/2/2021 من وكيل وزارة التربية بشأن توقيت دوام العاملين بالمدارس، يرجى العلم والعمل بالآتي:

1- يكون الدوام المدرسي وفقا للقرار رقم 5523 الصادر من السيد وكيل وزارة التربية والمرفق به توقيت الدوام لكل مرحلة تعليمية مرفق نسخة.

2- العاملون في المدارس (هيئة تعليمية، وهيئة إدارية ومعاونة) تطبق عليهم نسبة الدوام وفقا لضوابط ديوان الخدمة المدنية بالتعميم رقم 4 والمشار إليه أعلاه (30%) مع الالتزام التام بالنسبة المقررة وعدم تجاوزها.

3-  تتم مراعاة أقصى درجات المرونة لتنفيذ ضوابط العمل عن بعد والتقيد بنسبة 30% وعدم تجاوزها، وذلك من خلال توزيع العمل عن بعد تنفيذا لتوجيهات السلطات الصحية بما يضمن سلامة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وفي حال تكليف المعلم بإعطاء الحصة الافتراضية من المدرسة يكون حضور المعلم بعشر دقائق قبل بداية الحصة والانصراف بعد الانتهاء من الحصة مباشرة.

4 – يتم إعفاء بعض العاملين في المدارس وفقا لضوابط ديوان الخدمة المدنية لقواعد العودة التدريجية للعمل، على أن يتم تسليم الأعذار إلى إدارة المدرسة ومن ثم رفعها إلى الجهة المختصة في المنطقة التعليمية.

لذا يرجى التعميم على مديري ومديرات مدارس مختلف المراحل التعليمية (رياض الأطفال، الابتدائي، المتوسط، والثانوي) وذلك ليتسنى لهم إجراء ما يلزم والالتزام بما ورد في هذا التعميم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى