سيارات

وزارة التجارة والصناعة تطلق خدمة إستيراد المركبات إلكترونياً

تقدم وزارة التجارة والصناعة خدمات إلكترونية مميزة للمواطنين والمقيمين، من بينها خدمة السماح بإستيراد المركبات، بشرط عدم مرور أكثر من عشر سنوات من تاريخ صناعتها.

صرحت وزارة التجارة والصناعة بأنها تواصل عملها الدءوب وخدماتها المتنوعة، التى تهدف لإرضاء كافة المواطنين الذين يسعون إلى إستيراد المركبات التى مرت على تصنيعها مدة لا تتجاوز عشر سنوات.

وصرح مشرف قسم الإستيراد بوزارة التجارة والصناعة مرهج الهندال، أنه تم صدور القرار رقم 60 لسنة 2021، والذى يقضى بالسماح بدخول السيارات التى لا يمر على تصنيعها عشر سنوات، وهذا القرار تم إتخاذه من قبل الوزارة بعد دراسة متأنية، وبناء على عرضه على السيد الوكيل بالوزارة، بفتح إستيراد السيارات بدلاً من خمس سنوات لعشر سنوات، وذلك من أجل التسهيل على للمواطنين والمقيمين.

وقال أن هذه العملية تتم بقيام الراغبين فى إستيراد السيارات المستعملة بخطوات بسيطة “أون لاين” عبر الموقع الإلكترونى المخصص لذلك، بشرط أن تكون موديلات هذه السيارات من عام 2012 وما بعدها.

وأضاف أنه على الراغبين الدخول على البوابة وعمل المصادقة، وتقديم بوليصة الشحن للسياراة التى لم يمر على تصنيعها أكثر من عشر سنوات، ثم تتم الموافقة فورية بعد دفع الرسوم المستحقة للترخيص.

ست خطوات بسيطة عبر الموقع الإلكترونى لوزارة التجارة والصناعة، تمكنك من إنهاء المعاملات، بدأ من المصادقة الإلكترونية عبر تطبيق هويتى، وحتى إصدار الرخصة بعد دفع الرسوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى