محليات

وزارة التجارة تفعل البوابة الإلكترونية لمكافحة غسيل الأموال

قامت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الإثنين بالإعلان عن تفعيل وإطلاق البوابة الإلكترونية الخاصة بإدارة مكافحة غسيل الأموال وكذلك تمويل الإرهاب، وذلك في إطار تطوير أعمالها ورقمنة كافة قطاعاتها تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء.

وصرحت وزارة التجارة في بيان لها، أن البوابة تقدم خدمات شاملة دون حاجة للمراجعة الشخصية لأغلب تخصصاتها، مبينة أنه تم استحداث البوابة لإستكمال مسيرة التطور في الوزارة.

 ودعت جميع الشركات المتعاملة مع الوزارة بإنجاز كافة المعاملات عبر بوابات الوزارة الإلكترونية، مشيرة إلى أن البوابة خطوة أمامية لتنفيذ مشروع رقمنة إدارات وقطاعات الوزارة، تمهيدا لخطوات متسارعة لإعادة هيكلة كاملة لخدمات قطاع تنمية الشؤون الفنية وتنمية التجارة.

وأوضحت الوزارة أن البوابة تقدم عدداً كبيراً من الخدمات الإلكترونية، منها طلب تدقيق وتحليل البيانات المالية، سواء كان خاص بعقار أو صرافة أو معادن ثمينة، وطلب تعيين مراقب الالتزام وتمكين المراجعين حق الاستعلام عن طلباتهم والمراجعات والمخالفات.

وأوضح أن الوزارة قامت بالربط الإلكتروني مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، ويجري حاليا استكمال أعمال الربط بهدف تقديم معاملات إلكترونية شاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى