منوعات

وباء جديد على الأبواب والصحة العالمية تحذر

كشفت الصحة العالمية عن مخاوف من وباء قادم وتحذيراتها في حالة التخلف عن الإلتزامات الصحية عقب إعلان إنهاء حالة الطوارئ فيما يخص فيروس كوفيد 19.

ومن جانبه ناشد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الدول الأعضاء، على إجراء الإصلاحات اللازمة للاستعداد لأي وباء مقبل وعلى الوفاء بتعهداتها السابقة بزيادة تمويل المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

ورد ذلك فيما كان يتحدث خلال الجمعية العمومية للمنظمة بعد أسابيع من إنهاء حالة الطوارئ العالمية المتعلقة بجائحة كوفيد-19، وفق رويترز.

ولفت إلى أنه “لا يمكننا تأجيل هذا”، محذرًا من أن الوباء القادم من المرجح “أن يحدث قريبًا”. مشيرًا “إذا لم ننفذ التغييرات اللازمة، فمن سيفعل ذلك؟ وإذا لم ننفذها الآن، فمتى؟”.

كما أكد مدير منظمة الصحة العالمية على أن “إلتزام هذا الجيل (باتفاق يتعلق بالأوبئة) أمر مهم، لأن هذا الجيل هو الذي اختبر مدى فظاعة فيروس صغير”.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تتطرق الاجتماعات السنوية للجمعية العمومية، التي تستمر 10 أيام في جنيف وتتزامن مع الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس المنظمة، للعديد من التحديات الصحية العالمية بما في ذلك الأوبئة المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى