محليات

هيئة الشباب تعلن بدء تنفيذ لائحة حجز الملاعب والمرافق التابعة لها

أعلنت الهيئة العامة للشباب عن بدء تنفيذ اللائحة المنظمة إستخدام وإستغلال وتأجير المرافق التابعة لها، وذلك بعد أن تم نشرها في جريدة الكويت اليوم.

وصرح المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الشاهين الربيع إن ذلك يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن “مبادرة المراكز الترفيهية”، وتفعيل دور مراكز الشباب في كافة المحافظات .

وأضاف أن ذلك يهدف أيضاً لجذب الأسر والأفراد للمارسة الأنشطة الإجتماعية والرياضية، وتحقيقاً للتوجهات العامة للدولة لتبني إصلاحات المالية العامة.

وذلك  من خلال تنمية الإيرادات غير النفطية، والتوجه نحو ترشيد الإنفاق العام، وتحقيق الإنضباط المالي، وإيجاد توازن في الميزانية العامة.

وأوضح أن مجلس إدارة الهيئة وافق بإجتماعه الأخير على الإطار العام للأدوات الإستثمارية التي سيتم توظيفها للإستثمار في المراكز والمواقع التابعة لها المنتشرة في كافة محافظات الدولة.

وبين الربيع أن المجلس وافق أيضاً على تحويل مراكز الشباب إلى مراكز ترفيهية وتنموية على المستويين الإجتماعي والإقتصادي.

وأشار إلى أن لائحة إستغلال المرافق التابعة للهيئة هي أولى الأدوات الإستثمارية التي يتم تطبيقها على أرض الواقع.

وذكر أن الهيئة تعمل حالياً على تنفيذ المرحلة الثانية، بإنشاء عشرة قبب شبابية في مختلف المواقع التابعة للمحفظة العقارية للهيئة.

وتتضمن ملاعب مغلقة ومكيفة لألعاب كرة القدم والسلة والطائرة والبادل، وصالة رياضية ومضمار للمشي، مشيراً إلى موافقة وزارة المالية عليها وإدراجها ضمن ميزانية العام المالي الحالي.

وأفاد الربيع بأن اللائحة تسمح للأفراد والجهات الحكومية والقطاع الخاص والهيئات الرياضية ومن في حكمهم بتأجير ملاعب الهيئة الخارجية.

والمخصصة للألعاب الرياضية مثل كرة القدم والطائرة والسلة والبادل والصالات المغلقة وأحواض السباحة مقابل رسوم خدمات تنافسية.

وأشار إلى أن اللائحة تسمح للأفراد والجهات تأجير قاعات التدريب والمسارح بالمركز لإقامة ورش عمل وبرامج تدريبية وأنشطة ثقافية وفنية.

كما تسمح للهيئة باستثمار المساحات الخالية في مراكز الشباب لإقامة أسواق موسمية ومعارض تجارية شبابية لدعم المشاريع الشبابية وفقا للوائح والضوابط المعمول بها في الدولة.

ووجه الربيع الدعوة إلى الأفراد والجهات للإستفادة من اللائحة، وحجز الملاعب والمرافق من خلال منصة حجوزات الشباب بالموقع الإلكتروني للهيئة.

مبينا أنه تم ربط الموقع الإلكتروني للهيئة مع منصة “هويتي”، والقيام بتحديث مستمر للمرافق المتاحة وفق مراكز الشباب والأوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى