محليات

هيئة الشباب تطلق البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل مساعدي المحامين

أطلقت الهيئة العامة للشباب البرنامج التدريبى لإعداد وتأهيل مساعدي المحامين القانونيين ضمن أنشطة مشروع صناع العمل التابع للهيئة، والذى يهدف إلى إعداد قادة من الشباب المتميزين، وتأهيل الخريجين الجدد، وتدريبهم في عدد من التخصصات والمجالات ذات الطبيعة التنموية.

وصرح المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الربيع أن مشروع صناع العمل يهدف إلى صنع جيل من القادة الشباب، وتوفير فرص عمل لحديثي التخرج، من خلال إشراكهم فى ورش عمل، ودورات تدريبية متخصصة بمجالاتهم.

وأشار إلى أن مشروع صناع العمل هو مشروع مدرج ضمن خطة الدولة الإنمائية إبتداءاً من هذا العام 2021 وحتى عام 2025، إذ يعمل على إعداد برامج متكاملة للشباب ضمن مشاريع السياسة الوطنية للشباب، والتي أقرها مجلس الوزراء الكويتى، والمكلفة بتنفيذها الهيئة العامة للشباب.

وذكر الربيع إن برنامج مساعدي المحامين الذي يقام بالتعاون مع جمعية المحامين الكويتية، سيستفيد منه 54 متدرباً، مبيناً أن هذا البرنامج الذي سيستمر شهرين يعمل على تأهيل هؤلاء الشباب للعمل في مكاتب المحاماة والدور الإستشارية القانونية في البلاد.

وأضاف أن هذا البرنامج التدريبي يعد الأول من نوعه في الكويت، حيث سيكون مكثفاً ويمنح المتدربين المهارات المطلوبة لأداء عملهم.

لا سيما أن مهنة مساعدى المحامين مستحدثة من قبل الهيئة العامة للقوى العاملة، والمجلس الأعلى للتنمية والتخطيط، بهدف تكويت الوظائف القانونية في البلاد، وفتح المجال للشباب الكويتيين للعمل.

وأكد على حرص الهيئة على تمكين الشباب الكويتيين، وتنمية ودعم قدراتهم في مختلف المجالات، ليكونوا قادرين على أداء واجبهم ومهام عملهم على أكمل وجه، وليسهموا في تقدم بلدهم ورفعته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى