العرب والعالم

هنية: “عملية العين” قرب مستوطنة “دوليف” تنذر إسرائيل بالابتعاد عن القدس

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفسطينية إسماعيل هنية، أن “عملية العين” التي استهدفت مستوطنين قرب مستوطنة “دوليف” غربي رام الله، تنذر إسرائيل بالابتعاد عن القدس.

وقال هنية، خلال خطبة اليوم الجمعة في المسجد العمري في مدينة غزة: “أن عملية اليوم بطولية رغم عدم معرفتي بمن نفذها، وهي تقول للصهاينة ابتعدوا عن برميل البارود الذي يتفجر، ألا وهو القدس التي تحرق من يعتدي عليها”، مضيفًا: “أن عملية اليوم تؤكد أن المقاومة هي الحالة الدائمة في مشهد الضفة الغربية على الرغم من الضغوط المختلفة، والضفة الغربية ستبقى حامية للقدس وحاضنة للمسجد الأقصى”. 

وأشار هنية إلى أن هناك خططًا دولية وإقليمية تهدف لتزييف الوعي وتغيير الحقائق في مدينة القدس والمسجد الأقصى وفلسطين، قائلًا: ” إنه على الأمة العربية والإسلامية التحضير عمليًا لمشروع تحرير القدس والأقصى، واليوم نتخطى مراحل الدعم، ويجب أن نحضر للتحرير كما يحضر الاحتلال لمؤامراته ضد الفلسطينيين”. 

وطالب هنية الإدارة الأمريكية أن تراجع حساباتها وتتراجع عن مواقفها التي تناصب فيها الشعب الفلسطيني والأمة العداء”، مجددًا رفض حركته لما يُعرف بـ”صفقة القرن”. 

يُذكر أنه قد لقيت مجندة إسرائيلية مصرعها متأثرة بجروح أصيبت بها في انفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة “دوليف” وسط الضفة الغربية، فيما أصيب اثنان آخران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى