موضوع مميز

هل الصداع النصفي مرض وراثي بالفعل؟

يعاني العديد من سكان العالم من الإصابة بمرض الصداع النصفي بشكل متكرر في حياتهم دون التعرف على سبب واضح لحدوثه، مما جعل الشكوك تدور حول سؤال هل الصداع النصفي مرض وراثي أم لا؟

ما هو الصداع النصفي؟

الصداع النصفي هو ذلك الصداع أو الألم الذي يشعر به الإنسان على جانب واحد من رأسه، وقد.يكون مصحوبًا ببعض الإضطرابات، بحسب موقع healthline المتحصص في الطب، ويمكن أن يصحب هذا الألم الشعور بالغثيان والقيء وغيرها من الأعراض.

لكن يظل السبب الرئيسي في الإصابة بالصداع النصفي غير معروف بشكل واضح حتى الآن، لكن يُعتقد أن العوامل البيئية والجينية تلعب دورًا كبيرًا في الإصابة بهذا المرض، مما دفع لطرح سؤال هل الصداع النصفي مرض وراثي أم لا؟

اقرأ أيضًا: دراسة.. هل يؤثر السكري على قدرات السمع؟

هل الصداع النصفي مرض وراثي بالفعل؟

يحمل كل إنسان مجموعة من الجينات الوراثية التي يكتسبها من خلال الوالدين، حيث يحمل 23 زوجًا من الكروموسومات، مجموعة منهم يرثهم من الأب، ومجموعة أخرى من خلال الأم.

أحيانًا، يمكن أن تخضع تلك الجينات لحدوث بعض التغيرات؛ مما قد يؤدي إلى إنجاب شخص بصفات محددة، أو تعرضه لحالة صحية معينة، وعند القيام بمحاولة ربط التغيرات الجينية بالإصابة بمرض الصداع النصفي، وجد المتخصصون أن أكثر من نصف الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي لديهم على الأقل فرد واحد آخر في العائلة يعاني من نفس المرض.

صحيح وأن العوامل الوراثية قد.لا تكون السبب الوحيد في الإصابة بمرض الصداع النصفي عند.الإنسان، لكن التعرف على التاريخ المرضي لأفراد.العائلة قد.يساهم بشكل كبير في التعامل مع الإصابة بمرض الصداع النصفي بشكل مبكر حتى لا يصبح أمرًا أساسيًا خلال يومك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى