علوم وتكنولوجيا

هاشم هاشم يتابع المراحل النهائية لتشغيل أحدث مشروع نفطي لزيادة الإنتاج

قام الرئيس التنفيذى لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم بزيارة عدد من المشاريع المهمة فى شركة نفط الكويت، للوقوف على المراحل النهائية لعملية التشغيل بشمال الكويت.

ومنها مركز تجميع 31، حيث وصل للمراحل النهائية للتشغيل، وهو يعد أحد المشاريع المهمة لزيادة الإنتاج من النفط.

ورافق هاشم خلال الزيارة نائب الرئيس التنفيذى لشمال الكويت علي الكندري، ونائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الكبرى والخدمات الفنية خالد العتيبي.

بالإضافة إلى عدد من مديري المجموعات، ورؤساء فرق العمل المشاركة في مشروع إنشاء وتشغيل مركز التجميع 31.

وقد حيث استمع هاشم لآخر المستجدات الخاصة بعدد من المشاريع التى تم إنجازها خلال فترة أزمة كورونا، وأبرز التحديات التى تواجهها.

وصرحت شركة نفط الكويت في بيان صحفي إن الزيارة التي نظمها فريق عمل التخطيط شمال الكويت، تأتي بمناسبة تسليم وبدء التشغيل الآمن لمركز التجميع المذكور.

وكذلك لإستعراض آخر المستجدات، والإنجازات البارزة في منطقة العمليات بشمال الكويت، وفي حقول النفط الثقيل.

وبينت أنه تم خلال الزيارة تقديم سلسلة من العروض الفنية المختارة التي قدمها عدد من رؤساء الفرق والمهندسين، بالإضافة إلى ممثلين عن شركة شل للبترول.

وذكر البيان أن مجموعة العمليات بشمال الكويت قامت بالتعاون مع فريق عمل المشاريع الكبرى (8) بتقديم عرض مشترك عن مشروع مركز التجميع الجديد.

والذي يعتبر إنجازاً استراتيجياً مهماً، إذ يساهم في إنتاج 100 ألف برميل نفط، و 62.5 مليون قدم مكعبة من الغاز المصاحب يومياً، إضافة إلى 240 ألف برميل من المياه المعالجة.

وأفادت الشركة أنه يضم أيضاً خطاً لتصدير النفط الخام، وخطاً آخر لتصدير الغاز متصلاً بمحطة تعزيز الغاز (132)، فضلاً عن خط ثالث لتصدير المياه المنتجة إلى محطة معالجة المياه.

وكان في استقبال هاشم في مبنى النفط الثقيل في جنوب الرتقة الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد محمود سلطان، ونائب الرئيس التنفيذي لغرب الكويت محمد عبد الهادي الزعبي.

ونائب الرئيس التنفيذي للتجارية والخدمات المشتركة عبد الوهاب المذن، ومديرو المجموعات، ورؤساء فرق مديرية شمال الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى