محليات

نزاهة تؤكد حرصها على تعزيز الشفافية والمسائلة ومكافحة الفساد

أقامت الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” ورشة توعوية بعنوان “منهجية التدقيق الداخلي وأهميتها في تعزيز اتجاهات وحوكمة العمل التعاوني والمجتمعي”.

وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية، وعدد من منظمات المجتمع المدني.

وأكدت مديرة إدارة التدقيق والتفتيش بالهيئة فجر الرومي الحرص على تعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة، ومكافحة الفساد بما يرتقي بأداء العمل التعاوني.

وأضافت الرومي إن العمل التعاوني هو عمل تطوعي، وعملية غير ربحية، يهدف إلى تنشيط التجارة الداخلية والخارجية عبر توفير السلع الإستهلاكية، والمواد الغذائية، والحفاظ على أموال المساهمين.

وأشارت إلى أن حوكمتها بالإجراءات الصحيحة سيؤدي إلى تطور مستوى الخدمات، واستدامتها وبالتالي تقليل فرص المتاجرة بالنفوذ والمناصب.

وكذلك إكتشاف التلاعب والغش المالي، والفساد والإداري، ويحسن من الممارسات المحاسبية والمالية والإدارية ويحقق العدالة وشفافية المعلومات الصادرة عنه.

وقالت إن الورشة تهدف أيضاً إلى تشجيع المجتمع المدني والمؤسسات المجتمعية بمختلف أنواعها لممارسة دور أكبر في توعية المجتمع.

وإنفاذ أولويات وأهداف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، لتعزيز التكامل بين جهود القطاع العام والمجتمع المدني في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وأشادت الرومي بجهود إتحاد الجمعيات التعاونية في الفترة الحالية، الذي أولى الإهتمام بالتدريب التعاوني بإعتباره أهم ركائز تنمية الثروة البشرية المتمثلة في الأيدي العاملة خاصة الوطنية.

وأضافت إن المعلومات التي سيتم طرحها في الورشة جاءت بمشاركة المختصين وأصحاب المجال من منظمات المجتمع المدني.

والتي تعد إحدى قنوات الدعم والتوجيه نحو الإصلاح، والسعي لتحقيق الأهداف المنشودة، التي نطمح لها جميعا سواء مؤسسات وأفراداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى