العرب والعالممن هنا وهناك

نجاة وزير فى مدغشقر من الموت بأعجوبة بعد تحطم طائرته

ظل يسبح فى الماء لمدة 12 ساعة متواصلة

نجا وزير من دولة مدغشقر من الموت بأعجوبة بعد أن تحطمت طائرته وسقطت فى المحيط واضطر الوزير للقيام بالسباحة لمدة 12 ساعة.

والوزير كان في مهمة إنقاذ ركاب غرق قاربهم، إلا أنه فوجئ بخلل تحطمت على أثره المروحية التي تقله فاضطر إلى السباحة مستخدماً أحد مقاعد الطائرة.

وقال وزير الداخلية سيرج جيلي وهو يلتقط أنفاسه عند وصول وأثناء نقله: لم يحن وقت الموت، وأضاف: لم أصب بأذى لكني أشعر بالبرد.

الوزير سيرج جيلي
الوزير سيرج جيلي

وطلب من سكان قرية في ماهامبو، وهو المكان الذى خرج فيه من الماء: أود فقط منكم أن تبثوا هذا الفيديو حتى تشاهده عائلتي، ويراه زملائي، ويراه أعضاء الحكومة، أنا على قيد الحياة وبصحة جيدة.

وقد نجا من الحادث مسؤولان أمنيان آخران كانا يسافران مع الوزير على نفس المروحية، وكان الوزير ومعه فريق في مهمة إستكشاف منطقة في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد غرق فيها قارب ركاب.

 

 

وقال قائد الشرطة زافيسامباترا رافوافي لوكالة الأنباء الفرنسية إن الوزير جيلي استخدم أحد مقاعد الطائرة كأداة ليعوم عليها.

وأضاف رافوافي: كان يتمتع دائمًا بقدرة كبيرة على التحمل في الرياضة، وقد حافظ على لياقته كوزير، تمامًا مثل شاب يبلغ من العمر 30 عامًا.. لديه أعصاب فولاذية.

وعبر الرئيس أندري راجولينا رئي البلاد على موقع التواصل الإجتماعى تويتر عن حزنه لوقوع الحادث وسقوط ضحايا.

الوزير سيرج جيلي
الوزير سيرج جيلي

كما أشاد بالوزير جيلي والضابطين الآخرين، الذين وصلوا إلى بلدة ماهامبو الساحلية بشكل منفصل بعد تحطم الطائرة.

ومازال حتى الآن من غير الواضح سبب وقوع حادث تحطم طائرة الوزير، لكن الوزير جيلي البالغ من 57 عاماً، قال بعد الحادث إنه سبح منذ 7:30 ليلاً وحتى 7:30 صباح اليوم التالى إلى قرية ماهامبو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى