موضوع مميز

مهندسة كويتية تفوز بمنصب الأمين العام للجائزة العربية للمحتوى الرقمي

فازت المهندسة الكويتية منار الحشاش بمنصب الأمين العام للجائزة العربية للمحتوى الرقمي، وذلك تقديراً لخبرتها وتفانيها في العمل لإثراء المحتوى الرقمي.

وصرح رئيس مجلس إدارة الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي البروفيسور بيتر بروك في بيان صحفي اليوم أن قرار مجلس إدارة الجائزة لتسمية المهندسة منار الحشاش، جاء في ضوء خبراتها على مدى سنوات عملها الـ16 مع الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي.

وقال أيضاً أنه جاء لتفانيها فى إثراء المحتوى الرقمى، ولدعمها المستمر لتطوير محتوى رقمي تفاعلي ذي جودة عالية بالوطن العربي.

يذكر أن الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي انطلقت بمبادرة من الحكومة النمساوية في القمة العالمي المعنية بمجتمع المعلوماتية التابعة للامم المتحدة في عام 2003 ولديها 240 خبيراً من 187 دولة عضوا في االمم المتحدة.

وتنظم الجائزة العالمية سنوياً مؤتمراً دولياً يقدم جلسات تفاعلية لتمكين نقل المعرفة وتوفير قنوات تواصل بين الرواد عالمياً لدعم الشراكات.

ومن أجل إكتساب الخبرات وتحقيق المزيد من التطوير، حيث تكرم 40 مشروعا عالميا فائزاً بالجائزة في مجالاتها الثمانية.

وتتعاون الجائزة العالمية مع الحكومة النمساوية والمنظمات العالمية مثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، والاتحاد الدولي للإتصالات، ولجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا (إسكوا)، وغيرها.

كما تشارك بالاجتماعات السنوية لقمة مجتمع المعلوماتية في جنيف وتتلقى الجائزة دعما ماليا من المفوضية الأوروبية.

يذكر أن المهندسة منار الحشاش الحاصلة على الماجستير لها خبرة بمجال المحتوى الرقمي تمتد ألكثر من 20 عاماً، وهي رائدة بنشر الوعي بتكنولوجيا المعلومات واالتصاالت على مستوى الوطن العربي .

وحصلت الحشاش على لقب قيادية إلكترونية للشباب والتكنولوجيا من قبل الأمم المتحدة، وهو لقب يمنح لأول مرة.

فضلاً عن مساهماتها بالعديد من المشاريع التجارية الناجحة بهذا المجال، علاوة على أنها محكم دولي لسنوات طويلة مع الجائزة العالمية للمحتوى الرقمي وشركة مايكروسوفت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى