محليات

مهمة خاصة لكوكب الزهرة بحثا عن الحياة

تبحث إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) الموافقة بحلول أبريل على مقترحين ضمن أربعة مقترحات بإرسال مهمات إلى كواكب أخرى، إحداها مهمة إلى كوكب الزهرة، ويتوقع علماء إنها قد تساعد في معرفة ما إذا كانت به مقومات حياة.

يُذكر أن فريق بحثي دولي قد تحدث يوم الاثنين عن دلائل إحتمالية وجود ميكروبات في سُحب كوكب الزهرة شديدة الحمضية تتمثل في آثار لغاز الفوسفين الذي تنتجه على الأرض بكتيريا تنتشر في البيئة الخالية من الأكسجين.

وقد أثبت هذا الاكتشاف وجود دليل قوي على إحتمال وجود شكل للحياة خارج الأرض.

في حين كشفت ناسا في فبراير عن قائمة قصيرة بها أربع مهمات مقترحة تدرسها إحدى لجانها حاليًا حيث تنطلق مهمتان منها مسبارين آليين إلى كوكب الزهرة.

والمهمة دافينشي واحدة من هاتين المهمتين وسترسل مسبارًا إلى الغلاف الجوي للكوكب.

ومن جانبه أوضح ديفيد جرينسبون، عالم الأحياء الفلكية الذي يشارك في مقترح مهمة دافينشي، لرويترز أمس الثلاثاء “دافينشي هي الخيار المنطقي إذا كنت تريد متابعة هذا الأمر.. لأن الطريقة الوحيدة لمتابعة الأمر هي الذهاب إلى هناك ومعرفة ما يدور في الغلاف الجوي”.

كما أن البحث عن أي شكل للحياة في مكان آخر بالمجموعة الشمسية لن يكن يركز على كوكب الزهرة من قبل حتى َ أطلقت ناسا مركبة من الجيل المقبل في يوليو تموز، للبحث عن آثار حياة ربما كانت في الماضي على كوكب المريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى