محليات

مليون جرعة لقاح «كورونا» تهبط إلى الكويت خلال أشهر

أفصحت مصادر حكومية أن لقاح «كورونا» سيصل إلى البلاد مطلع العام المقبل، ومن المقرر أن تضم الدفعة الأولى قرابة مليون جرعة للمواطنين أولاً، وللعاملين في المجال الصحي، والخطوط الأمامية، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، على أن تتلوها الشرائح الأخرى.

وذكرت المصادر إن اللقاح سيكون من 3 شركات لها تجارب ناجحة وآمنة، هي: شركة أمريكية، و أمريكية – ألمانية، وبريطانية – هولندية، وأُنجز الإتفاق معها، وستكون الكويت من الدول الأولى بعد إعتماد استيراد اللقاح.

كما أن استيراد اللقاح سيحتاج مراحل عدة، هي: التصنيع، والتوريد، والشحن، موضحة أن الاتفاقيات مع الشركات مرت بلجان داخل البلاد، مشددة على مأمونية اللقاح وبلا أي أعراض خطيرة عند التطعيم.

وطبقًا للمصادر فإن تلقي اللقاح سيكون اختياريًا، لا إجباريًا، مرجحة أن تشهد الفترة المقبلة اشتراط بعض الدول على المسافرين القادمين إليها مستقبلًا أن يكونوا قد تلقوا اللقاح، الأمر الذي قد تضطر معه بعض الشرائح إلى الحصول عليه.

وأردفت بأن السيطرة على الفيروس تحتاج تطعيم كل شرائح المجتمع من مواطنين ووافدين باللقاحات، وهو ما ستعكف على دراسته اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء، أمس، برئاسة وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى