مجلس الأمة

مكتب مجلس الأمة يصدر حزمة من القرارات الهامة في أولى اجتماعاته

عقد مكتب مجلس الأمة، اليوم الخميس، اجتماعًا برئاسة رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون، وبحضور نائب رئيس المجلس محمد براك المطير و أمين سر المجلس الدكتور مبارك حمود الطشة ومراقب المجلس الدكتور محمد هادي الحويلة ورئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب شعيب شباب المويزري ورئيس اللجنة التشريعية النائب مهند طلال الساير ورئيس لجنة الأولويات النائب عبدالله فهاد العنزي وأمين عام مجلس الأمة خالد بو صليب.

وأصدر مكتب المجلس عقب الاجتماع بيانًا صحفيًا، أعرب فيه رئيس وأعضاء المكتب عن شكرهم لموظفي مجلس الأمة من مختلف القطاعات وحرس المجلس على الجهود المبذولة في تنظيم جلسة افتتاح الفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة.

ووافق مكتب المجلس على الاقتراح المقدم من الأمانة العامة في شأن مواعيد عقد جلسات المجلس، على أن تكون الجلسات في شهر يوليو المقبل أسبوعية بواقع 7 جلسات، وبما لا يتعارض مع قرار ديوان الخدمة المدنية في شأن إجازة عيد الأضحى المبارك.

وستعقد الجلسات تباعًا حسب التواريخ التالية:

ـ الثلاثاء 11 يوليو
ـ الأربعاء 12 يوليو
ـ الخميس 13 يوليو (جلسة خاصة)
ـ الثلاثاء 18 يوليو (جلسة خاصة)
ـ الثلاثاء 25 يوليو
ـ الأربعاء 26 يوليو
ـ الخميس 27 يوليو (جلسة خاصة)

ووافق مكتب المجلس على إعادة تعيين السيد خالد سعد أبو صليب أمينًا عامًا لمجلس الأمة بالدرجة الممتازة.

وقرر مكتب المجلس الموافقة على تكليف نائب رئيس مجلس الأمة السيد محمد المطير وأمين السر الدكتور مبارك الطشة ومراقب المجلس الدكتور محمد الحويلة والأمين العام خالد بو صليب بإجراء دراسة فيما يخص استكمال أعمال اللجنة الثلاثية السابقة المكلفة ببحث أوضاع الأمانة العامة لمجلس الأمة والمخالفات والتجاوزات في التعيينات وعقود الاستعانة والنقل والندب والأمور الإدارية والمالية بشكل عام، وكذلك بحث الأوضاع في تلفزيون (المجلس)، وتقديم تقرير بهذا الخصوص إلى مكتب المجلس.

وناقش مكتب المجلس بعض القرارات الإدارية الصادرة عن مجلس 2020 خلال الفترة التي أعقبت إبطال مجلس 2022، من تعيين وترقية ونقل وندب وتكليف وإنهاء تكليف وغيرها من القرارات الإدارية المهمة، وقرر مكتب المجلس إلغاءها.

واستعرض مكتب المجلس التقرير الأول للجنة التحقيق في نظام الانصراف، وقرر الموافقة على القرارات الأولى الصادرة عن لجنة التحقيق مع التوصية باستعجال أعمال اللجنة.

وقرر مكتب المجلس الموافقة على الطلب المقدم من السيد العضو الدكتور عبدالعزيز الصقعبي بنشر جميع الوثائق الصادرة عن مجلس 2022 على الموقع الرسمي للمجلس.

كما وافق مكتب المجلس على الطلب المقدم من السيد العضو الدكتور عبدالعزيز الصقعبي بإعادة إدراج الأمانة العامة لمجلس الأمة جميع الأعمال البرلمانية للمجالس المبطلة وإعادة تحميل جميع جلسات هذه المجالس على قناة المجلس في منصة (you tube).

وتمت الموافقة على نشر التقرير الإعلامي المصور عن إنجازات مجلس 2022 المبطل.

ووافق مكتب المجلس على تعميم ونشر كل القرارات الصادرة عن الأمانة العامة عن طريق البريد الإلكتروني تطبيقا لنص الفقرة الثانية من المادة 2 من القانون رقم 12 لسنة 2020 في شأن حق الاطلاع على المعلومات.

وقرر مكتب المجلس عدم تجديد عقود المستشارين غير الكويتيين العاملين في الأمانة العامة لمجلس الأمة، والاستعانة بمستشارين كويتيين تطبيقا لسياسة الإحلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى