مجلس الأمة

معرفي يستنكر عدم إنعقاد الجلسات لعدم حضور الحكومة: غير مقبول

استنكر النائب داود معرفي وضع إلغاء جلسة اليوم معلقًا «عرف عدم إنعقاد الجلسات بعدم حضور الحكومة، أمر غير مقبول، وسبق وتكلمنا فيه».

كما لفت ضمن تصريح صحافي إلى أن «هناك خارطة تشريعية اتفق عليها الأغلبية من النواب، وكان من الأجدى، أن نستمر فيها، حتى إذا ما حضرت الحكومة، لأن صحة إنعقاد الجلسات بحضور الأغلبية في المجلس، وهي موجودة».

وتابع «حكومة ما حضرت، حكومة استقالت هذا شأنها، لكن في نفس الوقت ما لازم نعطل مصالح المواطنين، هذا الأمر غير مقبول، والحكومة اليوم أمام متسع من الوقت، على ما تشكل حكومتها شهرين، ثلاثة، ستة، أو سنوات لأنه ليس هناك ما يقيدها بأنه خلال أسبوعين تعقد هذه الجلسات»، متسائلا: «هل راح نخلي الشعب والشارع ينطر؟ الأمر غير مقبول».

في حين أكد على ضرورة إنعقاد هذه الجلسات، «هالمرة عدت المرة الجاية لازم ما تعدي، لم نأخذ حتى الفرصة في القاعة، إن نوصل وجهة نظرنا، أما أن نمشي في طريق مصلحة شعب، إما نحن نتخاذل مع الحكومة ونمشي وراء الحكومة».

واختتم «حضور الجلسات والإلتزام بالخارطة التشريعية، حتى لو كانت الحكومة الجديدة ترغب في التغيير، كيفها نتعاون فيها، لكن بنفس الوقت المطلوب، ما التزمنا به كنواب أن نستمر فيه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى