سياحة

مطعم Atelier التاريخى العريق

يقع مطعم Atelier داخل فندق Bayerischer Hof الشهير فى وسط مدينة ميونيخ الألمانية، حيث تقع جميع المعالم السياحية الرئيسية فى المدينة على بعد مسافة قصيرة  من المطعم.

الفندق المتواجد به المطعم أكثر من مجرد فندق، إنه وجهة حقيقية بمفرده، مع خمسة مطاعم وستة بارات وسينما ومنطقة تسوق ومنتجع صحى ومركز أعمال.

يعود تاريخ الفندق إلى عام 1841 واليوم تمتزج التقاليد مع الحداثة والفن والرفاهية، وهذه العناصر هى أيضًا جزء من تجربة المطعم.

يقع المطعم فى الجزء الخلفى من الفندق ويدخل الضيوف غرفة الطعام من خلال بار دائرى مريح، حيث يعد مكاناً مثالياً لتناول وجبة الطعام.

غرفة الطعام المستطيلة ذات طابع رائع وتصميم فريد للغاية، هذه من بنات أفكار الفنان البلجيكى “أكسل فيرفوردت” مصمم المكان، وتجمع بين الأجواء الفخمة والحميمة مع الذوق المرح.

يرتدي الموظفون عباءات تشير أيضًا إلى مفهوم المطعم، وفي الجزء الخلفى من غرفة الطعام توجد غرفة طعام خاصة مريحة وشرفة “حديقة صامتة” متداخلة.

ولد الشيف الموهوب “جان هارتويج” عام 1982 وحقق بالفعل وصوله إلى قمة عالم الطهى، حيث اكتسب خبرة فى العديد من المطاعم الرائعة فى ألمانيا وعمل مع ثلاثة طهاة حائزين على نجمة ميشلان.

فى عام 2014 بدأ جان العمل فى فندق Bayerischer Hof وفى ميونيخ فى نفس العام حصل المطعم على أول نجمة ميشلان له وتوج جان بلقب “الوافد الجديد للعام” 2014 من قبل FAZ.

فى نوفمبر 2015 حصل على نجمة ميشلان الثانية، وفى عام 2017 بجح الفريق فى الحصول على النجمة الثالثة.

يستخدم المطعم مكونات من الدرجة الأولى مع نكهات فريدة تجتمع بأسلوب متناغم ليُصبح الطبخ فى هذا المطعم نوعاً من أنواع الفنون.

يتم تحضير أطباق غالباً ما تكون كلاسيكيّة بشكلٍ مثالى دون أن ينسى الطباخ المميّز “جان هارتويج” إضفاء لمسته الساحرة عليها حيث تمكن خلال بضع سنوات مع فريقه من تحقيق أعلى المعايير العالمية.

هذا المطعم هو بالتأكيد أحد أفضل المطاعم وأكثرها تميزًا فى ألمانيا، ويتميز المطعم بتصميم داخلى جميل تمامًا مثل ملابس الموظفين بما يتماشى تمامًا مع فلسفة المطعم، يقدم الشيف الألمانى جان هارتويج مطبخًا دقيقًا حيث يدمج أفضل العناصر من المأكولات، ويقوم بالجمع بين الإبداع والتركيز على المنتجات المذهلة ، مما يؤدى إلى تجربة تناول طعام لذيذة ببساطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى