محليات

مطالب بالإزالة الفورية لعوائق موقع جنوب سعد العبدالله الإسكاني

تقدم رئيس لجنة الجهراء في المجلس البلدي المهندس حمود عقلة العنزي بطلب لبلدية الكويت بالتشدد في تطبيق القانون بخصوص عوائق موقع جنوب سعد العبدالله الإسكاني خصوصا بعد توجيه بلدية الجهراء إنذارًا نهائيًا بالإزالة لمزارع الدواجن في الموقع.

وذكر العنزي بأن مهلة الخمس سنوات لنقل العوائق للمواقع البديلة التي حددها قرار المجلس البلدي 180/2014 انتهت فعليًا في يوليو 2019 ، لافتًا إلى أن مزارع الدواجن وموقع المعادن هي بحكم القانون تعديات على موقع إسكاني مهم تنتظره 30 ألف أسرة كويتية.

كما أكد على ضرورة نزول جرافات الإزالة فورًا لموقع جنوب سعد العبدالله الإسكاني لإزالة مزارع الدواجن بدون تأخير مع ضرورة إعطاء موقع المعادن الإنذار النهائي للإزالة، موضحًا أن أي تأخير هو بمثابة هدر للمال العام وضرر للأسر الكويتية حيث يتكبد المال العام سنويًا 54 مليون دينار بدل إيجار للأسر المنتظرة لهذا الموقع.

بالإضافة إلى تحمل هذه الأسر مبلغ 180 مليون دينار سنويا مصاريف إيجار مما يعني المال العام تكبد 324 مليون دينار طيلة 6 سنوات.

فيما حذر جميع المسؤولين بأن التراخي في الإزالة يجعلهم تحت مسؤولية هدر المال العام وتحمل التبعات القانونية المترتبة على التسبب بهذا الهدر في المال العام مما يستدعينا في المجلس البلدي للتصدي لأي تراخ من المسؤولين عبر الإجراءات القانونية المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى