سياحة

مطاعم دبى تقدم خصومات للذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا

بدأت مطاعم دبي في تقديم خصومات للعملاء الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا، وسط حملة التطعيم الواسعة التى تشنها الإمارات العربية المتحدة، حيث تسعى الإمارة لمحاربة الوباء دون إغلاق أبوابها، وذلك تشجيعاً منها للسكان على تلقى التطعيمات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

صرحت حكومة الإمارات العربية المتحدة إنها قامت بإعطاء اللقاح لحوالي 2.5 مليون من سكانها البالغ عددهم حوالي 10 ملايين نسمة، وهو ثاني أعلى معدل عالميًا.

قامت شركة Gates Hospitality التى تدير ثلاثة مطاعم فى دبى، بتقديم خصمًا بنسبة 10 بالمائة للمقيمين الذين تناولوا الجرعة الأولى من اللقاح، و 20 بالمائة لأولئك الذين تناولوا الجرعة الثانية.

وللحصول على الخصم بهذه المطاعم، يجب على الزوار إظهار دليل أو شهادة تثبت حصولهم على التطعيم، مثل شهادة طبية أو خلافه.

في حين رحب بعض الناس بهذه الخطوة، إلا أنها أثارت الدهشة على وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت إحدى التغريدات إن هناك طريقتان للنظر في الأمر، إما أنها حيلة تسويقية لهذه المطاعم، أو دافع حقيقي لتشجيع المزيد من الناس على أخذ اللقاح.

بدأت الإمارات العربية المتحدة المكونة من سبع إمارات بما في ذلك دبي، التلقيح الجماعي في ديسمبر الماضى، بعد الموافقة على اللقاحات التي قدمتها شركة Sinopharm الصينية وشركة الأدوية الأمريكية Pfizer وشريكتها الألمانية BioNTech.

قالت هيئة الصحة بدبي هذا الأسبوع إنها ستضطر إلى تقليص التطعيمات بعد أن أعلنت شركة فايزر عن تأخيرات في الشحن بسبب الأشغال في مصنعها الرئيسي في بلجيكا، مع أن لقاح سينوفارم الصينى لا يزال متاحًا مجانًا.

على الرغم من الارتفاع الحاد في عدد حالات الإصابات فى الإمارات المتحدة منذ بداية العام الجديد، لا تزال دبي مفتوحة للسياحة، وتعمل المطاعم والخدمات بشكل منتظم، على الرغم من وجود قواعد بشأن التباعد والاجراءات الصحية الأخرى.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع تم تشديد الإرشادات، حيث انخفض عدد الأشخاص المسموح لهم في التجمعات الإجتماعية من 200 شخص إلى 10 أشخاص، وأمرت المطاعم والمقاهي بزيادة التباعد بين الطاولات من مترين إلى ثلاثة أمتار.

كما أوقفت الإمارة العمليات الجراحية غير الضرورية في المستشفيات بعد ارتفاع في عدد الإصابات بـ Covid-19.

بينما تفرض وجهات سياحية أخرى قيودًا صارمة للسيطرة على الوباء، أعادت دبي فتح أبوابها للزوار.

أعلنت الإمارات يوم أمس الأحد عن عدد 3579 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد -19، وهو مستوى مرتفع جديد لليوم الثالث عشر على التوالي، وقد سجلت الإمارات العربية المتحدة حتى الآن أكثر من 277 ألف إصابة بفيروس كورونا، ومن بينها 792 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى