العرب والعالم

مصر: رفع درجة الاستعداد في مستشفى سيناء تأهبًا لاستقبال الجرحى الفلسطينيين

أعلنت السلطات المصرية عن رفع درجة الاستعداد في مستشفيات محافظة شمال سيناء لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين من قطاع غزة في حال إجلائهم من القطاع.

وأكد محافظ شمال سيناء اللواء د. محمد شوشة، في بيان له، اليوم الأحد، على استمرار رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين من خلال الأنساق الطبية المحددة.

وأضاف أنه يجرى العمل حاليًا بالتنسيق مع السلطات الفلسطينية على إدخال قافلة المساعدات التي وصلت مدينة العريش لإيصالها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح شوشة أن قافلة المساعدات تتكون من 145 شاحنة محملة بألف طن مواد غذائية و300 ألف علبة دواء وأجهزة ضغط وسكر وكراسي متحركة وأنابيب أكسجين وكل ما يلزم الطوارئ إضافة إلى 140 ألف بطانية و50 ألف قطعة ملابس و80 خيمة.

وأشار إلى الضغوط التي تُمارسها القيادة السياسية في مصر لإدخال المساعدات والاحتياجات الأساسية لأهالي قطاع غزة الذين يُعانون أوضاعًا اقتصادية وصحية متردية نتيجة قصف الاحتلال الاسرائيلي.

وتواصل مصر على المستويات الرسمية والشعبية اتصالاتها مع الدول الفاعلة على المستوى الدولي من أجل وضع حد للتصعيد العسكري في الأراضي الفلسطينية الذي أودى بحياة المئات وإصابة الآلاف من الفلسطينيين إضافة إلى تدمير البنية التحتية الفلسطينية.

ودعت مصر في وقت سابق اليوم خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى استضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى