العرب والعالم

مصر تعلن موعد ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا

أعلن عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، محمد النادي، عن موعد ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر ومن المقرر حسب التوقعات أن تكون بنهاية الأسبوع الجاري.

كما أوضح النادي أن هناك إرتفاعًا ملحوظًا في إصابات كورونا، ولكنه مقارنة بعدد السكان لا يدعو للقلق، وإنما يدعو لأخذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من الفيروس.

كما أردف عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: “الموجة الرابعة لفيروس كورونا تختلف عن الموجات السابقة من حيث أعداد المصابين وكذلك معدل الوفيات”، مشيرا إلى أن “معدل الوفيات من المقرر أن ينخفض بسبب التطعيمات التي تسير على وتيرة منتظمة، ونأمل أن نطعم 45% من المواطنين بنهاية العام الجاري”.

وتابع النادي، أن “هناك فئات ستحصل على الجرعة الثالثة للقاح كورونا بالفعل، وهناك دراسة لإعطاء جرعة ثالثة لكل المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا منذ عام، ولكن ليست في الأولوية هذه المرحلة، ولكن الفئات المقرر تطعيمها بالجرعة الثالثة هم الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة”.

فيما أفصحت تقارير وزارة الصحة والسكان المصرية عن إرتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات وزارة الصحة، ورد ذلك عقب إعلان الوزارة خروج 855 متعافيًا من كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس في مصر إلى 268210 أشخاص حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى