العرب والعالم

مصر: استقبال 45 شخصًا من الجرحى الفلسطينيين عبر معبر رفح

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأربعاء، عن استقبال أول مجموعة من الجرحى الفلسطينيين المصابين من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وعددهم 45 جريحًا ونقلوا بسيارات إسعاف عبر منفذ رفح الحدودي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور حسام عبدالغفار، في بيان له، إنه بعد الكشف الطبي جرى نقل 11 جريحًا من الحالات المصابة لمستشفى العريش بشمال سيناء، فيما نقل خمسة آخرون إلى مستشفى بئر العبد.

وأضاف عبدالغفار أنه يجري حاليًا نقل جرحى آخرين إلى المستشفيات، مؤكدًا أن جميع الحالات مستقرة وتتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية الموجودة بالمعبر أو داخل المستشفيات.

وأوضح أن الفرق الطبية الموجودة بمعبر رفح تقوم حاليًا بأعمال الكشف الطبي على 117من رعايا الدول الأجنبية ممن سمح لهم بعبور المنفذ من بينهم 35 طفلًا.

وأكد عبدالغفار أن الطواقم الطبية المصرية بالتنسيق مع سلطات محافظة شمال سيناء تستقبل الإصابات التي تم إجلاؤها من غزة وتقدم الخدمات والعلاجية اللازمة لها، مشيرًا إلى إنشاء غرفة إدارة الأزمة لمتابعة الموقف الصحي والطبي في المعبر.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم أن حوالي 360 من رعايا الدول الاجنبية دخلوا إلى مصر عبر معبر رفح في أول عملية إجلاء للجنسيات الأجنبية من غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على غزة.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ لها، إن 45 مصابًا فلسطينيًا نقلوا إلى المستشفيات التي أعدتها وزارة الصحة المصرية لاستقبال جرحى العدوان الإسرائيلي على القطاع المستمر منذ 25 يومًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى