علوم وتكنولوجيا

مشروبات منعشة تساعدك على إنقاص الوزن وتحارب حرارة الصيف

فصل الصيف هو أفضل وقت لفقدان الوزن لأننا نأكل أقل والجسم يفقد ماء أكثر، مما يؤدي إلى الميل العام للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة بشكل أسرع.

لكننا نحتاج إلى الحفاظ على نظام غذائي سليم بشكل صحيح من أجل تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية لفقدان الوزن.

وفقدان الوزن ليس بالأمر السهل، خاصة فى فترة تفشى فيروس كورونا المستجد، حيث إنه في الواقع يصبح أكثر صعوبة خلال هذه الفترة.

نتيجة لبقاء معظم الأشخاص فى المنزل فترات طويلة، مما جعل الجميع قد أكتسب وزناً زائدة نتيجة لقلة الحركة.

وفى فصل الصيف أيضاً من الطبيعى الشعور بحرارة الجو، ويصبح الحفاظ على رطوبة جسمك أكثر أهمية خلال موسم الصيف، هذا لأنك تحتاج إلى إستعادة الإلكتروليتات التي فقدت من خلال عملية العرق.

لذلك إذا كنت تحاول إنقاص وزنك هذا الصيف، فقد يكون التخلص من السموم مهم لنظامك الغذائي، فإليك خمسة مشروبات صيفية تساعدك فى التخلص من السموم بالجسم.

وفى نفس الوقت تساعدك على إنقاص الوزن الزائد الذى تريد التخلص منه، وعدم جعل الجسم تكوين دهون زائدة.

هذه المشروبات أساسها الماء المثلج، بإضافة مكونات مختلفة إلى الماء، تساعد الجسم من التخلص من السموم.

وأيضاً تساعد فى التخلص من الوزن الزائد، وتعطى إحساساً بالشع، وتعمل على ترطيب الجسم مما يساعد على محاربة حرارة الصيف العالية.

الماء ضروري جداً للجسم، ولكنه ليس مصدر للفيتامينات، وعندما نضيف إليه بعض المكونات، فنحن نزيد من قيمته الغذائية بكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي ستكمل النظام الغذائي.

وكذلك لكى نحصل على مضادات للأكسدة وفيتامينا إضافية، مثل فيتامين أ وفيتامين ج، والماء سيسهل امتصاص هذه الفيتامينات ليستفيد منها الجسم.

عندما نتناول الكمية المفروضة من الماء يومياً سنستمع بفوائد ترطيب الجسم، مثل الحفاظ على درجة حرارة الجسم، ونشاط الدورة الدموية، وتنظيف الجسم من السموم.

وكذلك مساعد أعضاء الجشم على أداء وظائفها بطريقة أفضل، ومع إضافة بعض المكونات إلى الماء سوف نستفيد بكل ذلك مع طعم مختلف وشهي أيضاً.

مشروب ماء الليمون والنعناع

يستخدم الليمون على نطاق واسع في الصيف لما له من تأثير التبريد وترطيب الجسم، ويعزز الليمون أيضاً فقدان الوزن، ويساعد في تجديد شباب بشرتك.

لتحضير ماء الليمون والنعناع للتخلص من السموم بالجسم، توضع شرائح من الليمون فى ماء بارد أو مثلج، ثم يضاف القليل من أوراق النعناع إلى ماء الليمون ويستمر في تناوله طوال اليوم.

فهو لا يساعد فقط في إنقاص الوزن ولكنه يحافظ أيضًا على مشاكل الجهاز الهضمي، ويعطى الجسم إحساساً بالترطيب فى حر الصيف.

مشروب ماء الخيار بالنعناع
مشروب ماء الخيار بالنعناع
مشروب ماء الخيار بالنعناع

تناول الخيار ضروري خلال موسم الصيف، فهو غني بالماء وفيتامين ب والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والخيار يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

وأيضاً له خصائص مهمة فى إزالة السموم من الجسم، وهو يعطى سعرات حرارية قليلة، ويساعد في إنقاص الوزن عن طريق كبح الشهية وجعل المرء يشعر بالشبع.

يحافظ ماء الخيار أيضاً على إنخفاض ضغط الدم، ويحمي من العديد من الأمراض مثل السكتات والأزمات القلبية، وأمراض الكليتين، وضعف النظر.

وعند تناول ماء الخيار سيكون الجسم مرطب ويحافظ على ضغط الدم، وذلك لأنه غنى بالبوتاسيوم، وكذلك خلوه من الصوديوم.

لتحضير ماء الخيار، توضع شرائح من الخيار المقطع، وشرائح من الليمون فى ماء بارد أو مثلج، ثم يضاف القليل من أوراق النعناع إلى ماء الليمون ويستمر في تناوله طوال اليوم، ويمكن إضافة مكعبات الثلج إلى الكوب.

مشروب ماء التفاح والقرفة
مشروب ماء التفاح والقرفة
مشروب ماء التفاح والقرفة

التفاح والقرفة مزيج رائع لحرق الدهون، خذ زجاجة ماء وأضف قطعة من القرفة وبعض شرائح التفاح، يمكنك أيضًا إضافة مشروب خل التفاح لتعزيز خاصية حرق الدهون، وتعزز القرفة عملية التمثيل الغذائي وتبقيك ممتلئًا لفترة أطول.

مشروب ماء الجريب فروت
مشروب ماء الجريب فروت
مشروب ماء الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت من أفضل الأطعمة لفقدان الوزن، عند تناوله قبل الوجبات، يمكن أن يساعدك على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة.

يمكنك صنع ماء الجريب فروت للتخلص من السموم عن طريق إضافة بضع قطع منه إلى الماء المنقوع لزيادة قدرته على حرق الدهون.

مشروب ماء البرتقال
مشروب ماء البرتقال
مشروب ماء البرتقال

البرتقال ملئ بفيتامين سي، وهو جيد للمناعة والجلد، يساعد في تحويل الدهون إلى طاقة بدلاً من تخزينها في الجسم.

أضف بضع قطع من شرائح البرتقال إلى مشروب المثلج للتخلص من السموم، لعصير منعش صيفي لذيذ لفقدان الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى