محليات

«مستشفى جابر» يبدأ في إجراء عمليات قسطرة قلبية

بدأ مستشفى جابر الأحمد، بإجراء عمليات قسطرة قلبية عبر تشغيل وحدة القلب التداخلي بالمستشفى.

وذكر مدير منطقة مبارك الكبير الصحية والمدير التنفيذي لمستشفى جابر الأحمد، د.سعود الدرعة، أنه على هامش تشغيل وحدة القلب الداخلي تم إجراء أول عمليات القسطرة القلبية بواسطة وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا، والدكتورة فوزية الكندري رئيس وحدة القلب بمستشفى جابر الأحمد والفريق الطبي بالمستشفى.

وأكد د. الدرعة على تم الانتهاء منذ أكثر من شهرين من تشغيل المرحلة الأولى بالمستشفى وتم البدء بعدها مباشرة بمرحلة التشغيل الثانية للمستشفى والتي ستتوسع فيها الخدمات والطاقة السريرة لتصل إلى حوالي 55 ٪؜ نهاية العام، إذا تم الاستمرار بتنفيذ خطة الوزارة الموضوعة، كما ستتسع خدمات المستشفى لتشمل مواطني محافظة مبارك الكبير خلال هذه المرحلة مع استمرار تقديم الخدمات الفنية والمساندة بالمستشفى بشكل طبيعي.

وكشف عن البدء في تشغيل المرحلة الثالثة من مستشفى جابر الأحمد، بداية العام المقبل، وستستمر لمدة سنة لاستكمال الطاقة السريرية والخدمية للمستشفى، مشيرا الى انه سيتم إضافة مناطق سكنية أخرى وبشكل تدريجي حسب ما يتم إصداره من قرارات.

وأشاد د. الدرعة بجميع العاملين بالمستشفى من أطباء وفنيين وتمريض وطاقم هندسي وإداري على ما بذلوه من جهود كبيرة خلال الفترة الماضية والقدرة على تجاوز الصعوبات بالعزيمة والإصرار والصبر ووضوح الرؤية التي اتسمت بها مجموعات العمل، شاكرا دعم وزير الصحة د.باسل الصباح ووكيل الوزارة د.مصطفى رضا وجميع الوكلاء المساعدين ومدراء المناطق والإدارات الفنية والخدمية والهندسية ومدراء المستشفيات على ما قدموه من دعم أثمر من التمكن من تشغيل مستشفى جابر الأحمد خلال فترة تعتبر قياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى