العرب والعالم

مسؤولون بإقليم كردستان العراق يشيدون بالدور الريادي للكويت في تقديم المساعدات للنازحين واللاجئين

أشاد مسؤولون بإقليم كردستان العراق، الأحد، بالدور الريادي لدولة الكويت في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين واللاجئين.

جاء هذا الموقف خلال لقائهم بوفد للهيئة الإسلامية الخيرية العالمية برئاسة الدكتور عبدالله المعتوق، الذي يزور الإقليم حاليًا للقاء الجهات المختصة، وتفقد المشاريع المنفذة من قبل الكويت للنازحين العراقيين، إضافة إلى تنفيذ تعهدات المنظمات غير الحكومية في مؤتمر الكويت الدولي الذي عقد في فبراير 2018.

ونقل بيان رسمي عن رئيس حكومة الإقليم، نيجيرفان بارزاني، إشادته بمساعدات الهيئة والكويت، مؤكدًا حاجة إقليم كردستان العراق إلى مساعدة المجتمع الدولي والحكومة العراقية لمساعدة النازحين واللاجئين، لا سيما في مجالات التربية والتعليم والصحة والعلاج النفسي، مؤكدًا ضرورة زيادة المساعدات المقدمة للنازحين واللاجئين في اقليم كردستان العراق من قبل المؤسسات والمنظمات الخيرية والمجتمع الدولي.

بدوره ثمن وزير الداخلية بحكومة إقليم كردستان العراق، كريم سنجاري، وفقًا للبيان نفسه الدور الريادي للكويت ومنظماتها الانسانية في تقديم شتى المساعدات على النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في الإقليم، موضحًا أن المساعدات الكويتية ساهمت وبشكل كبير في التخفيف عن معاناة النازحين، وسهلت مهمة مساعدتهم على حكومة الإقليم.

من جانبه أشاد مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم فلاح مصطفى بدور أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وشعب وحكومة الكويت الذين كانوا دائمًا أصدقاء قريبين لشعب كردستان العراق، كما لعبوا خلال السنوات القليلة الماضية دورًا ملحوظًا في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين المقيمين في إقليم كردستان العراق.

ودعا مصطفى المنظمات الإنسانية والخيرية للاستمرار في تقديم المعونات الإنسانية للاجئين والنازحين؛ بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في مناطقهم.

وتعتبر الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية أحد أهم وأبرز المؤسسات الخيرية في العالم العربي والإسلامي التي تعمل في الجانب الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى