غير مصنف

مريم العقيل تحذر الجمعيات من التخاذل في توفير السلع

طالبت وزير الشؤون الإجتماعية ووزير الدولة للشؤون الإقتصادية مريم العقيل مجالس إدارات الجمعيات التعاونية إلى التعاون مع الجهات الحكومية لتوفير السلع الغذائية بوجه عام والخضار والفواكة بشكل خاص في الجمعيات.

وأوضحت العقيل في تصريح صحفي اليوم أن الجهات الحكومية المعنية حرصت على تذليل كل العقبات أمام الجمعيات التعاونية سواء من حيث توفير وزارة الداخلية لتصريحات عدم التعرض وتسهيلات التراخيص من وزارة التجارة والصناعة والبلدية وتنظيم الشبرة من قبل الهيئة العامة للزراعة وصدور قرار من وزارة الشون الإجتماعية بدعم المنتج الزراعي المحلي وغيرها من الجهات الاخرى وسخرت كل الإمكانات من أجل توفير كافة السلع الغذائية والاستهلاكية وكذلك الخضار والفاكهة.

فيما ذكرت العقيل أن الجهات الحكومية وفرت للجمعيات التعاونية كل السبل الكفيلة بإيصال الإمدادات الغذائية لها إلا أن بعض الجمعيات تخاذلت عن القيام بدورها وتلقت الجهات الحكومية العديد من الشكاوى من قبل مستهلكين لعدم توفر بعض السلع وخاصة الخضار والفاكهة.

وأشادت العقيل في هذا الصدد ببعض الجمعيات التعاونية الأخرى التي لم تدخر وسعا في توفير كافة السلع الاستهلاكية والخضار والفاكهة لروادها وبكميات وفيرة .

كما أكدت العقيل أنها لن تتردد في إتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي جمعية متخاذلة لا توفر جميع مستلزمات المستهلكين وستقوم كافة الجهات المعنية الأخرى بمعاقبة المخالفين كل فيما يخصه ايضا دون استثناء وستطبق القانون على الجميع.

في حين كشفت في الوقت ذاته عن تخصيص الخط الساخن 91111071 لاستقبال شكاوى المواطنين والمستهلكين من نقص أي سلعة وستتابع هذه الشكاوى وتتخذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

وشكرت الوزيرة العقيل مجالس إدارات الجمعيات التعاونية التي تقوم بدورها خصوصا في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد والتي تواجه خلالها ظروفًا استثنائية لا تتحمل أي تهاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى