فن وثقافة

مركز عبد الله السالم يترشح كأفضل وجهة ثقافية بالشرق الأوسط وإفريقيا

صرح مركز عبد الله السالم الثقافي الكويتي فى بيان صحفى أنه تم ترشيحه لجائزة أوسكار المتاحف والتى سيتم منحها فى حفل الوجهات الثقافية الرائدة لعام 2021، والتى سوف تقام فى العاصمة الألمانية برلين، كأفضل وجهة متخصصة جديدة بالشرق الأوسط وإفريقيا.

وأعلن المركز في البيان إن الترشيح وقع على 39 وجهة ثقافية من 21 دولة تتنافس على الجوائز المرموقة التي يمنحها الحفل، مؤكداً أهمية الترشيح بالنسبة للمركز في إبراز دوره كمنارة ثقافية، ومنبر إبتكار وتجارب فريدة، ووجهة رائدة تستقطب المجتمعات المحلية والسائحين الأجانب على حد سواء.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في الربع الأخير من العام الحالي، مشيراً إلى أن الحملة الرقمية الممتدة على مدار ستة أشهر تعد فرصة فريدة للزوار لإستكشاف الوجهات التي يرغبون في زيارتها مستقبلاً.

ونقل البيان عن المدير العام للمركز الدكتور كريستيان واكر فخره واعتزازه بالترشيح لهذه الجائزة العالمية، حيث أن هذه الجائزة واحدة من أشهر الجوائز في مجال السياحة الثقافية في العالم، ويؤكد دور المركز وأهميته كوجهة ثقافية في دولة الكويت.

وذكر أن حفل جوائز الوجهات الثقافية الرائدة في برلين يمثل تطوراً في كيفية إدراك الأشخاص للسفر والتجارب الثقافية حول العالم، وتقديرهم لها واستمتاعهم بها خاصة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأفاد بأن فريقاً من سفراء الوجهات الثقافية الرائدة يقوم بإختيار الوجهات المرشحة للجائزة، استرشاداً بالبحوث والتوصيات الصادرة عن خبراء عالميين بارزين في مجال الثقافة، مبيناً أن الفائزين بالجائزة يتم اختيارهم بناء على قرار لجنة تحكيم دولية مرموقة.

وذكر أن نسخة هذا العام من الحفل تشتمل على 13 جائزة موزعة على الوجهات الثقافية الجديدة للعام وتضم خمس فئات، والوجهات الرقمية للعام ثلاث فئات، وجوائز المسافرين ثلاث فئات، ووجهة العام للقوة الناعمة فئة واحدة، إضافة إلى جائزة المناخ الذكية وتضم فئة واحدة.

يجسد مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي رؤية الديوان الأميري التي تقوم على تعزيز دور دولة الكويت كمنبر ثقافي، ويشتهر بكونه مجمع متاحف عالمي المستوى تعرض فيه الأعمال الثقافية والتاريخية الكويتية والإسلامية والعربية.

وقد احتضن المركز منذ إفتتاحه في عام 2018 أعرق الإنجازات الثقافية العالمية الغنية بتنوعها، وأسهم في تبادل المعرفة وتعزيز التفكير النقدي والإبداعي والتحليلي داخل المجتمع الكويتي من خلال المعارض والبرامج التعليمية العامة ذات المستوى العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى