غير مصنف

مذكرة تفاهم بين «المحاسبة» و«مكتب تدقيق الدولة في تايلاند» لتبادل الخبرات

قام كل من ديوان المحاسبة الكويتي، مكتب تدقيق الدولة بمملكة تايلاند، بتوقيع مذكرة تفاهم، اليوم الأحد؛ وذلك بهدف تنمية وتبادل الخبرات والمعارف حول عده موضوعات رقابية بين الطرفين.

وأكد الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية وتقنية المعلومات في ديوان المحاسبة عصام المطيري، في تصريح صحفي، إن مذكرة التفاهم هذه لا تؤثر على الالتزامات الحالية فيما يتعلق بالاتفاقيات الثنائية الموجودة بين البلدين.

وأشار المطيري إلى أن الطرفين سيتعاونا في مجالات أعمال التدقيق وتطوير المهارات المهنية والقدرات لموظفيهم من خلال المبادرات التدريبية وزيارات الخبراء وتبادل المعلومات الفنية ونتائج الأبحاث، وذلك وفق برنامج التعاون الفني الذي يتم الاتفاق عليه.

وأضاف المطيري  أن الجانبين سيقومان بالتنسيق والتعاون حول المسائل المتعلقة بالمنظمات الإقليمية أو الدولية التي يشارك بها الطرفان، مبينًا أنه سيتم دعم هذه المذكرة عبر البرنامج الفني والجدول الزمني للأنشطة التي سيتم تنفيذها من قبل الطرفين بشكل مشترك.

يُذكر أن توقيع هذه المذكرة يأتي على هامش استضافة ديوان المحاسبة للاجتماع الـ54 لمجلس مديري المنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الآسوساي)، والذي يعقد اليوم ويستمر حتى 24 يوليو الحالي، ويضم الاجتماع 11 جهازًا رقابيًا إضافة إلى لجنة التدقيق ممثلة بمحكمة الحسابات التركية ولجنة الحسابات للرقابة على تنفيذ ميزانية جمهورية كازاخستان إلى جانب ممثلين عن الأمانة العامة للآسوساي وأعضاء لجنة التدقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى