الرياضي

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2021

بعد حصوله على جائزة القدم الذهبية بأقل من 24 ساعة

توج النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بجائزة جديدة، إضافة إلى جائزة القدم الذهبية التي فاز بها أمس الإثنين في إمارة موناكو الفرنسية.

ووفقا للموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزى، فإن النجم المصري فاز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2021، من قبل رابطة مشجعي كرة القدم.

وهي المرة الثانية التي يفوز بها صلاح بتلك الجائزة، بعدما حصل عليها في المرة الأولى عام 2018، وبات بذلك أول لاعب في تاريخ الجائزة يفوز بها أكثر من مرة.

وتفوق صلاح فى الفوز بهذه الجائزة على منافسيه كل من: ماسون مونت، ميخائيل أنطونيو، فيل فودين، روبن دياز، ويوريس تيليمانس.

ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حالياً برصيد 11 هدفاً، إلى جانب تصدره بأكثر اللاعبين مساهمة فى الأهداف بـ 8 أهداف، وذلك بعد الوصول للجولة الـ 13 من المسابقة.

وحصل بالأمس صلاح على المركز السابع على لائحة ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، والتي ذهبت لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة السابعة في تاريخه.

محمد صلاح وجائزة القدم الذهبية
محمد صلاح وجائزة القدم الذهبية

كان محمد صلاح قد توج بالأمس بجائزة القدم الذهبية خلال الحفل الذي أقيم في إمارة موناكو الفرنسية، والتى تمنح بناء على ترشيحات لجنة من الصحفيين الدوليين.

وتكريماً شخصياً من صلاح، فقد جعل زوجته تصعد لتتسلم الجائزة نيابة عنه رغم تواجده فى حفل التنصيب.

بدأت هذه الجائزة عام 2003، وتضم قائمة المرشحين النهائية فيها 10 لاعبين، على أن يكون قد تجاوزت أعمارهم 28 عاماً،  ويقوم الجمهور بالتصويت لإختيار الفائز النهائي.

ويعتبر صلاح أول لاعب عربي يفوز بالجائزة، وثالث أفريقي بعد الإيفواري ديديه دروجبا أسطورة تشيلسي السابق في عام 2013، والكاميروني صامويل إيتو نجم برشلونة وإنتر ميلان في 2015، وقد فاز بالجائزة العام الماضي كريستيانو رونالدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى