قضايا ومحاكم

محكمة مصرية تقضي بالسجن المؤبد على مختطف طائرة قبرص

قضت محكمة جنايات الإسكندرية في مصر، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المتهم باختطاف طائرة شركة “مصر للطيران” عام 2016 والتوجه بها إلى قبرص بالسجن المؤبد.

وطالب المدعي بالحق المدني “شركة مصر للطيران”، بدفع تعويض مبدئي قدره 101 ألف جنيهًا، وذكرت الشركة أنها تعرضت لخسائر قدرها 88 ألفًا و500 دولار، كما طالبت بالاستعلام عن أرصدة المتهم في البنوك.

يُذكر أنه قد تعرضت طائرة من طراز “إيرباص 742” تابعة لشركة مصر للطيران للاختطاف أثناء رحلة محلية من مطار برج العرب في محافظة الإسكندرية إلى مطار القاهرة، حيث أجبر الخاطف أفراد طاقم الطائرة على تغيير مسارها إلى قبرص، مهددًا بحزام ناسف مزيف، إلا أن الشرطة القبرصية نجحت في تحرير كل الرهائن، وعددهم 81 راكبًا، إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 5 أفراد، وإلقاء القبض على الخاطف.

وكان النائب العام السابق المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة المتهم سيف الدين مصطفى محمد إمام للمحاكمة الجنائية، في الواقعة التي اشتهرت إعلاميًا بـ “اختطاف طائرة مصر للطيران”، لاتهامه بالاستيلاء بالتهديد والترويع على وسيلة من وسائل النقل الجوي، وخطفه واحتجازه وحبسه لركابها وأفراد طاقمها تحقيقا لغرض إرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى