محليات

محبي شملان العيسى يتصدرون تويتر الكويت بتدوينات الوداع

تصدر خبر وفاة الدكتور شملان يوسف العيسى أستاذ العلوم السياسية ب‍جامعة الكويت، الذي وافته المنية صباح اليوم الخميس، بعد معاناة مع المرض مواقع التواصل الإجتماعي بشكل خاص موقع تويتر فأصبح على قمة التدوينات.

وتنوعت التدوينات بين الوداع وإفتقاد حضوره، بجانب الحديث عن تاريخه المذخر بالعلوم والسياسة.

ومن جانبها نشرت جامعة الكويت بيان نعي للمغفور له قالت فيه: «ببالغ الحزن والأسى تنعى أسرة جامعة الكويت فقيدها الراحل الدكتور شملان يوسف العيسى القناعي الأستاذ المساعد ب‍قسم العلوم السياسية في كلية العلوم الإجتماعية، والذي يعد أحد أعلام جامعة الكويت، بعد مسيرة حفلت بالعديد من الإنجازات والإسهامات التدريسية والبحثية والإدارية».

يُذكر أن الدكتور شملان العيسى مواطن كويتي حاصل على الدكتوراه من جامعة تافتس بالولايات المتحدة عام 1979، وكان متخصصًا في مجال السياسة المقارنة والتنمية السياسية، والتحق بجامعة الكويت كأستاذ بقسم العلوم السياسية (1979-2019)، وساهم في نشر مجموعة من المقالات العلمية في المجلات الأكاديمية العربية والأجنبية حول السياسات التنموية في الكويت ودول مجلس التعاون ودور المرأة في السياسة والتنمية والإعلام.

كما ترأس قسم العلوم السياسية لعدة سنوات بالإضافة إلى اللجان العاملة في القسم العلمي، وتولى أيضًا تأسيس وإدارة مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة الكويت في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

ولا ننسى إسهامه بالعديد من الفعاليات الإعلامية والمؤتمرات العلمية والمقابلات التلفزيونية، بالإضافة إلى كونه كاتب عمود صحفي في عدة صحف كويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى