عام

مجلس الوزراء يوافق على فض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة

وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم فض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة، وذلك عقب انتهاء مجلس الأمة من جلسته الخاصة المقرر عقدها الأربعاء المقبل 2 أغسطس المقبل، ورفعه لسمو ولي العهد.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الإثنين، في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

وبمناسبة الذكرى الـ33 للغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت والتي تصادف يوم الأربعاء المقبل، قال المجلس إن دولة الكويت قيادةً وشعبًا تستذكر بكل ألم ومرارة جريمة الغدر التي ارتكبها جيش النظام العراقي فجر الثاني من أغسطس عام 1990.

وأكد المجلس أنه يستذكر بكل تقدير وإجلال الدور البارز الذي قام به الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد والأمير الوالد الراحل الشيخ سعد العبدالله والأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد في العمل على تحرير دولة الكويت من براثن الاحتلال.

وأضاف مجلس الوزراء أنه يستحضر صمود الشعب الكويتي وتضحياته البطولية في مواجهة العدوان الغادر والذي يعد نموذجاً للوحدة الوطنية.

كما استذكر مجلس الوزراء التضحيات الجسام التي قام بها شهداء الكويت الأبرار الذين قدموا دمائهم الزكية فداءً للكويت، سائلًا المولى -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته.

وجدد مجلس الوزراء بالغ امتنانه وتقديره لكل من ساهم من الدول الشقيقة والصديقة في تحرير وطننا العزيز وعودة الحق إلى أصحابه، داعيًا المولى -عز وجل- أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار في ظل سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وبشأن ما يتعلق بشؤون مجلس الأمة، استعرض المجلس مجريات جلسات مجلس الأمة التي عقدت أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس الماضيين، والتي تم من خلالها إقرار بعض الاقتراحات بقوانين ومشروع قانون.

وشدد مجلس الوزراء على ضرورة تعزيز العمل المشترك المثمر واستمرار التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مؤكدًا حرصه على مد يد التعاون الصادق البناء بين الحكومة ومجلس الأمة، معربًا عن أمله بأن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون البناء بين السلطتين لكل ما فيه خير ومصلحة ورفعه شأن الكويت.

واطلع مجلس الوزراء على كتاب رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون المرفق به ملاحظات السادة أعضاء مجلس الأمة في شأن برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر ( 2023 – 2027 )، وقرر تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزير المالية بالوكالة سعد البراك بدراستها بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى