عام

مجلس الوزراء يطلع على عرض مرئي بشأن مشروع ربط سكك الحديد بين الكويت والرياض

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، صباح اليوم الإثنين، في المطار الأميري برئاسة سمو الشيخ أحمد النواف رئيس مجلس الوزراء.

وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري بما يلي:

أحيط مجلس الوزراء علمًا في مستهل اجتماعه بتشكيل الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله في زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة تلبية للدعوة الموجهة لسموه حفظه الله من قبل ريشي سوناك رئيس وزراء المملكة وتفضل سموه حفظه الله ليشمل برعايته وحضوره احتفالية مكتب الاستثمار الكويتي في لندن بمناسبة الذكرى الـ70 على تأسيسه.

ويضم الوفد المرافق لسموه حفظه الله كلاً من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزير المالية بالوكالة د.سعد البراك، ووزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، وعدد من كبار المسؤولين في الديوان الأميري وديوان سمو ولي العهد ووزارة الخارجية، داعيًا المولي عز وجل أن يحيط سموه حفظه الله والوفد المرافق له بكريم عنايته في الحل والترحال.

واستعرض مجلس الوزراء التوصيات الواردة بمحضر اجتماع اللجنة الوزارية للشؤون القانونية وقرر الموافقة على مشروع مرسوم بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (1) لسنة 2023 في شأن تعارض المصالح ورفعه إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

وقد عبر سمو الشيخ أحمد النواف عن جزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في إعداد اللائحة، مؤكدًا أن هذا القانون ولائحته التنفيذية سيساهم في مكافحة الفساد والحد منه وتجفيف منابعه مجددًا حرص سموه حفظه الله على استمرار التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لكل ما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطن.

كما قرر المجلس الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (16) لسنة 2020 في شأن الحماية من العنف الأسري.

واطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من معالي وزير الأشغال العامة الدكتورة أماني سليمان بوقماز بشأن مشروع ربط سكك الحديد بين مدينة الكويت ومدينة الرياض الذي توج بتوقيع اتفاقية التعاون بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى